المزيد
الآن
يوعابد: التساقطات المطرية تحل على المغرب والثلوج تعود من جديد إلى قمم الجبال
طقس

يوعابد: التساقطات المطرية تحل على المغرب والثلوج تعود من جديد إلى قمم الجبال

دوزيمدوزيم

كشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنه يرتقب أن تشهد الحالة الجوية العامة تحولا ملحوظا بانطلاق أولى التساقطات المطرية في فصل الخريف، مع انخفاض في درجات الحرارة وذلك بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسواحل والسهول شمال آسفي، والريف والواجهة المتوسطية، الشمال الشرقي، سايس وهضاب الفوسفاط  ووالماس.

وأضاف يوعابد، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الأجواء ستكون غائمة في معظم الأوقات، حيث ستسجل اليوم الثلاثاء، من الساعة الواحدة بعد الزوال إلى الساعة التاسعة مساء، حدوث أمطار قوية وأحيانا عاصفية، من المستوى البرتقالي، ستهم أقاليم الرباط والعرائش والقنيطرة والصخيرات تمارة، وسلا.

"أما أقاليم إفران والجديدة وطنجة وأصيلة والدار البيضاء والمحمدية والنواصر وبرشيد وصفرو ومديونة، ستعرف أمطارا عاصفية ومحليا معتدلة"، يقول ذات المتحدث.

وأبرز ذات المتحدث، أن الثلوج ستعود من جديد إلى قمم الجبال التي يتعدى علوها 2000 متر، حيث سيشهد تساقط الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، ابتداءً من يومه الثلاثاء إلى غاية الثانية عشرة من منتصف الليل، وستهم كلا من أقاليم إفران وأزيلال وبني ملال وميدلت، وسيبلغ سمك التساقطات حوالي 5/10 سم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع