المزيد
الآن
يتيم يكشف عن حصيلة ماتحقق على مستوى جهة درعة تافيلالت خلال التسعة أشهر الأولى...
سياسة

يتيم يكشف عن حصيلة ماتحقق على مستوى جهة درعة تافيلالت خلال التسعة أشهر الأولى من 2018

شيماء عصفورشيماء عصفور

كشف محمد يتيم وزير التشغيل والإدماج المهني عن حصيلة المنجزات المحققة على مستوى جهة درعة تافيلالت برسم التسعة أشهر الأولى من سنة 2018.

وقال الوزير  الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالمستشاربن،" بالنسبة لحصيلة المنجزات المحققة على مستوى جهة درعة تافيلالت برسم التسعة أشهر الاولى من سنة 2018، في مجال برامج انعاش التشغيل، فهناك استفادة  2463 باحثا عن شغل من ورشات التموقع و 1978 من ورشات البحث عن عمل، كما تم إدماج 1576 باحثا عن شغل على الصعيد الوطني و  671 في إطار التشغيل بالخارج واستفادة 77 شخصا في إطار برنامج تحفيز وتحسين قابلية تشغيل 113 مستفيد برسم التكوين التعاقدي ومواكبة 143 حامل مشروع في اطار  دعم التشغيل الذاتي ، والتي مكنت من احداث 14 مقاولة خاصة (مابين تعاونيات و مقاولات صغيرة جدا) و خلق 41 منصب شغل جديد.

وأشار الوزيرة إلى  أن وزارته تعمل من خلال الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل  و الكفاءات على معالجة كل عروض الشغل حسب مساطر وطنية تحفظ المساواة والشفافية. وفي هذا الإطار، فإنه يتم الإعلان على كل عروض الشغل المجمعة، بالبوابة الإلكترونية للوكالة، مما يفتح الباب للباحثين عن عمل من سكان جهة درعة تافيلالت من تقديم ترشيحاتهم وتمكينهم الاستفادة من عروض الشغل على الصعيد الوطني. كما تعمل الوكالة على تخصيص حصة فرص الادماج بالخارج للمنطقة كلما أتيحت الفرصة لذلك. يضيف يتيم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع