المزيد
الآن
وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا
مشاهير

وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا

2m.ma2m.ma
آخر تحديث

توفيت الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر 82 عاما بعد معاناة مع المرض جراء إصابتها بفيروس كورونا.

وكانت الجداوي قد أصيبت بفيروس كورونا في 24 ماي الماضي وتم وضعها بالعناية المركزة في مستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعلية. إلا أن حالتها ام تكن مستقرة منذ إصابتها بالفيروس حيث أمضت 43 يوما في الحجر الصحي.

وقد أعلنت ابنتها الوحيدة أميرة مختار خبر وفاتها هذا الصباح

ولدت الفنانة الراحلة في مدينة الإسماعيلية عام 1939، باسم نجاة علي حسن الجداوي. وانتقلت للعيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة بعد انفصال والديها وهي لا تزال في سن صغيرة.

أتقنت الجداوي العديد من اللغات وعملت في بداية حياتها مترجمة قبل أن تتوّج ملكةً لجمال مصر عام 1958 وهي نفس السنة التي ستدخل فيها تجربة التمثيل حيث شاركت  في فيلم "غريبة" عام 1958، لتتوالى بعد ذلك مشاركات في السينما أو التلفزيون أو المسرح لتبلغ 250 عملا على مدى أكثر من 60 عاما.

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الراحلة  فيم "دعاء الكروان" للمخرج هنري بركات وبطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر و فيلم "إشاعة حب" مع عمر الشريف وسعاد حسني، وفيلم "البيه البواب" مع الراحل أحمد زكي. ومسرحيتي "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" مع عادل إمام هذا بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الناجحة كان آخرها مسلسل "لعبة النسيان" والذي بث في رمضان الأخير.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع