المزيد
الآن
وزيرة خارجية إسبانيا الجديدة تحل بالمغرب في أول زيارة عمل خارج أوربا
دبلوماسية

وزيرة خارجية إسبانيا الجديدة تحل بالمغرب في أول زيارة عمل خارج أوربا

حافظت وزيرة  الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية الجديدة لسيدة أرانشا غونزاليز لايا على التقليد الدبلوملسي الإسباني بإعلانها أن المغرب أول بلد ستزوره، إثر تعيينها في هذا المنصب.

وكتبت رانشا غونزاليز عبر حسابها على تويتر أنه "في أول زيارة رسمية بصفتي وزيرة للشؤون الخارجية، سأسافر إلى المغرب، الذي يعتبر بلدا صديقا وشريكا استراتيجيا لإسبانيا."

ويرتقب أن تحل رئيس الدبلوماسية الإسبانية بالمغرب يوم الجمعة 24 يناير الجاري، حيث من المرتقب أن تجري مباحثات رسمية مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة.

وبهذا الزيارة، تحافظ رانشا غونزاليز  لى التقليد الدبلوماسي الإسباني الذي يعكس الأهمية التي تكتسيها المملكة المغربية لدى إسبانيا، كما أوردت ذلك تقارير إعلامية إسبانية، مشيرة إلى أن الرباط ستكون المدينة الثانية التي ستوزرها الوزيرة الجديدة بعد بروكسيل البلجيكية عاصمة الاتحاد الأوربي.

ويشار إلى أنه تم تعيين رانشا غوزناليز وزيرة للشؤون الخارجية الإسبانية يوم الإثتيت 13 يناير الجاري، ضمن  الحكومة الائتلافية الإسبانية الجديدة، التي أدت اليمين الدستورية أمام الملك الإسباني فيليبي السادس في القصر الملكي بالعاصمة مدريد.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع