المزيد
الآن
وزارة الصحة توجه مصالحها لاتخاذ تدابير وقائية واستباقية من فيروس "كورونا"
صحة

وزارة الصحة توجه مصالحها لاتخاذ تدابير وقائية واستباقية من فيروس "كورونا"

دوزيمدوزيم

استبقت وزارة الصحة، تسجيل حالات من فيروس كورونا المنتشر، ووجهت دورية مشتركة إلى مختلف مصالحها ومسؤوليها الإداريين بمجمل التراب الوطني حول الإجراءات اللازم اتباعها خلال تسجيل حالة تحمل أعراض الفيروس، داعية إلى تعميمها على مختلف الأطر الطبية.

وجاء في الدورية الوزارية، التي توصل موقع القناة الثانية بنسخة منها، الدعوة إلى تعزيز التدابير الوقائية والحمائية بعد توجيهات منظمة الصحة العالمية، والقيام بإجراءات استبقاية قبل تسجيل اية حالة.

وفي الوقت الذي أشارت فيه الوزارة إلى أنه لم تسجل أي حالة بالتراب الوطني، وضعف حدوث ذلك، إلا أنها لم تستبعد الأمر بعد أن تجاوز الفيروس حدود الصين، إلى دول أخرى كفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الوزارة "إنه منذ الإعلان عن ظهور حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس كورونا، المستجد بجمهورية الصين الشعبية في 31 دجنبر الماضي وإلى حدود اليوم، لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أي حالة إصابة بهذا الفيروس".

ولتفادي انتشار الفيروس في المملكة، يتابع البلاغ، تعمل وزارة الصحة "على ترصد الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، كما هيأت كل ما يتعلق بوسائل التشخيص الفيروسي والوقاية منه".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع