المزيد
الآن
وزارة الصحة: التجارب السريرية للقاح كورونا تمر في أجواء تبعث على الإطمئنان وا...
وطني

وزارة الصحة: التجارب السريرية للقاح كورونا تمر في أجواء تبعث على الإطمئنان والتفاؤل

دوزيمدوزيم

أكد الكاتب العام لوزارة الصحة، عبد الإله بوطالب أن الوزارة عملت على "توفير اللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية بالنسبة لمهنيي الصحة والمرضى المعوزين الذين يعانون من أمراض مزمنة من أجل المساهمة في الحد من وقع الأنفلونزا التي تعرف انتشارا خلال هذه الفترة، وتتشابه أعراضها بأعراض فيروس كورونا، وذلك حتى لا يقع أي خلط في تشخيص كورونا".

وبخصوص لقاح فيروس كورونا، أشار بوطالب خلال مشاركته في الندوة الافتراضية المنظمة من طرف الجمعية المغربية للعلوم الطبية إلى أن "التجارب السريرية المرتبطة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، فإن كل الأشواط التي تم قطعها إلى غاية اليوم مرت في أجواء تبعث على الاطمئنان والتفاؤل، ونتمنى أن تمر باقي المراحل بنفس الكيفية".

وكان المغرب قد أعلن شهر غشت الماضي عن مشاركته في التجارب السريرية المتعلقة ب"كوفيد 19"، للحصول على الكمية الكافية من اللقاح المضاد للفيروس في آجال مناسبة.

وأوضح وزير الصحة خالد أيت الطالب أن "المملكة ستنخرط، وعلى غرار عدد من الدول ومع عدة دول، في تجارب سريرية لهذا اللقاح، نظرا لتوفرها على الترسانة القانونية الكافية لتأطير هذا اللقاح"، وذلك من أجل تمكين المغرب من تحقيق الاكتفاء الذاتي أولا، والتموقع للحصول على الكمية الكافية من اللقاح في الوقت المناسب ثانيا، وأيضا لتحويل الخبرة حتى يتمكن مستقبلا في العاجل القريب من تصنيع اللقاح.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع