المزيد
الآن
وزارة الشباب والرياضة تضع مشروع قانون يهم مكافحة المنشطات ... وهذه أهم مضامينه
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تضع مشروع قانون يهم مكافحة المنشطات ... وهذه أهم مضامينه

صادق مجلس المستشارين يوم الثلاثاء الماضي على مشروع القانون 97.12 بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي، حيث استوفى القنوات الرسمية، بعد ثمان سنوات من وضعه، وينتظر نشره بالجريدة الرسمية، على أن يصبح ساري المفعول بعد إصدار نصوصه التنظيمية من قبل المجلس الحكومي.

في هذا الإطار أوضح ياسين بلعراب، مدير التعاون والتواصل والدراسات القانونية بوزارة الشباب والرياضة، أن مشروع القانون يأتي في إطار " توقيع المغرب على اتفاقية اليونسكو المتعلقة بمحاربة المنشطات، إلى جانب أشغال الشراكة مع المنظمة الدولية لمحاربة المنشطات".

وأضاف بلعراب في تصريح لموقع القناة الثانية أن هذا القانون "يسعى إلى اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة من أجل ايقاف آفة تعاطي المنشطات التي أصبحت تتفشى بشكل ملحوظ في العديد من الدول"، مشيرا "إلى أن مجلس المستشارين قد صادق عليه بالإجماع، على أن يتم ارجاعه إلى مجلس النواب من أجل المصادقة على التعديلات البسيطة التي تمت إضافتها".

وأوضح بلعراب أن القانون "يتضمن 6 أبواب رئيسية، تشمل، الأحكام العامة، الوقاية من تعاطي المنشطات، حظر تعاطي المنشطات، احداث الوكالة المغربية لمحاربة المنشطات، معاينة المخالفات والعقوبات، ثم الأحكام الختامية".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع