المزيد
الآن
وزارة التعليم تدعو إلى حماية معطيات موظفي التعليم الشخصية
تعليم

وزارة التعليم تدعو إلى حماية معطيات موظفي التعليم الشخصية

دوزيمدوزيم

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المفتشين العامين ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمصالح المركزية إلى حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي لموظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية.

وقالت المذكرة الوزارية إن هذا التوجيه يأتي نظرا لتوصل الوزارة ببعض الشكايات والتظلمات من طرف بعض موظفيها، الذين يشتكون فيها من استعمال بعض معطياتهم الشخصية لأغراض تتعارض مع أحكام النصوص القانونية، والتي قد تعرض حياتهم الشخصية للانتهاك والتعدي من طرف الغير".

ودعا الوزارة المشرفين على الإدارات المسؤولة عن معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي في إطار تدبيرها لمواردها البشرية إلى اتخاذ التدابير اللازمة، للسهر على حفظ المعطيات والتزام المسؤول عن المعالجة باحترام حقوق الأشخاص المعنيين واتخاذ كافة التدابير التي تمكنهم من ممارستها، فضلا عن ضمان سرية وسلامة المعالجات.

كما طالبت الوزارة العاملين بالإدارات سالفة الذكر، باحترام المعطيات الشخصية للموظفات والموظفين الذين يودعون لدى الإدارات شكايات أو طلبات ذات الصلة، بالقضايا الإدارية أو التي تهم وضعيتهم المهنية، وعدم تعريضها للخطر أو الاستغلال غير السليم.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع