المزيد
الآن
وباء كورونا: رئيسة المفوضية الأوروبية تقدم اعتذاراتها لإيطاليا
فيروس كورونا

وباء كورونا: رئيسة المفوضية الأوروبية تقدم اعتذاراتها لإيطاليا

وكالاتوكالات

قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اعتذاراتها لإيطاليا عن تأخر رد فعل الاتحاد الأوروبي في مواجهة وباء فيروس كوررونا المستجد .

"أقدم لكم اعتذاراتي، نحن معكم " هو عنوان الرسالة الموجهة من المفوضة الأوروبية إلى إيطاليا، وأوردتها الصحف المحلية ، والتي قالت فيها "اليوم، أوروبا تتعبأ إلى جانب إيطاليا، لكن للأسف هذ لم يكن هو الحال دائما".

وتابعت رئيس المفوضية الأوروبية بالقول "يجب الاعتراف أنه في بداية أزمة فيروس كورونا و في عز الحاجة إلى استجابة أوروبية مشتركة "لم يفكر الكثيرون إلا في مشاكلهم الداخلية.. لم يدركوا أنه يمكننا هزيمة هذا الوباء، فقط إذ كنا مع ا كوحدة". وأبرزت انه في هذه الأيام، يعد الإبقاء على مسافة بين الأفراد "أمر ا أساسي ا لسلامتنا، أما المسافة بين الدول الأوروبية، فهي على العكس من ذلك ، تعرض الجميع للخطر".

و ختمت أورسولا فون دير لين رسالتها الموجهة لإيطاليا باستعراض المبادرات التي اتخذتها المفوضية الأوروبية .

وأوضحت أن المفوضية الأوروبية "ستخصص ما يصل إلى 100 مليار أورو للدول الأكثر تضررا ،في مقدمتها إيطاليا ، للتعويض عن تراجع مداخيل أولئك الذين يعملون لساعات قصيرة".

وتعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا على صعيد القارة الأوروبية، وهي مهددة بالسقوط في أعمق ركود اقتصادي . كما أحصت اكبر عدد من الوفيات جراء فيروس كورونا، إذ بلغ أزيد من 13 ألف حالة وفاة ، بحسب هيئة الوقاية المدنية الإيطالية.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع