المزيد
الآن
هولماركوم المغربية تعقد شراكة مع شركة دنماركية لتطوير محطات ميناء خاصة بالحبو...
اقتصاد

هولماركوم المغربية تعقد شراكة مع شركة دنماركية لتطوير محطات ميناء خاصة بالحبوب بإفريقيا

دوزيمدوزيم

قررت  شركة التسيير الدنماركية A.P. Moller Capital الاستثمار في مجموعة هولماركوم المغربية. 

وامتلكت الشركة الدنماركية 49 بالمئة من حصة شركة Mass Céréales al Maghreb، التابعة لمجموعة هولماركوم، وذلك بهدف متابعة التطور الخاص بالشركة بصفة مشتركة في القارة الافريقية.

 

وتتولى Mass Céréales al Maghreb حمل ما يناهز نصف الواردات السنوية من الحبوب بالمملكة، وذلك عن طريق محطتي التفريغ والشحن المتواجدتين بكل من مينائي الدار البيضاء والجرف الأصفر.

ويمكن الاتفاق المجموعة المغربية من الاحتفاظ بنسبة 51 بالمئة من حصصها  في Mass Céréales al Maghreb، حيث ستواصل إلى جانب AP Moller Capital أهدافها المتمثلة في إنشاء محطات حبوب جديدة في الموانئ الأفريقية، وذلك بهدف إنشاء سلاسل توريد موثوقة وفعالة، لدعم الأمن الغذائي وخلق فرص عمل مستدامة.

 

وقال الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، محمد حسن بنصالح، في بلاغ للشركة، إن الدخول في هذه الشراكة مع A.P. Moller Capital، لدعم جهود Mass Céréales al Maghreb لتتصدر مجال لوجستيات الموانئ الخاصة بالحبوب في إفريقيا.  

من جانبه، صرح Kim fejfer، مدير A.P. Moller Capital أن Mass Céréales al Maghreb صارت تتولى حمل ما يقرب من نصف واردات الحبوب بالجملة بالمغرب، وتهدف إلى أن تصير فاعلا أساسيا في مجال لوجستيات الحبوب المينائية في إفريقيا. 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع