المزيد
الآن
هذه خصائص الجيل الجديد من رخص السياقة والبطائق الرمادية الالكترونية
السلامة الطرقية

هذه خصائص الجيل الجديد من رخص السياقة والبطائق الرمادية الالكترونية

كشف بناصر بولعجول، مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، عن خصائص الجيل الجديد من رخص السياقة والبطاقات الرمادية التي دخلت حيز الخدمة ابتداء من فاتح يناير 2020. 

وأوضح بولعجول خلال ندوة صحفية عقب أول اجتماع لمجلس إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية،  الأربعاء بالرباط، أن رخصة السياقة الإلكترونية وشهادة التسجيل الالكترونية المعروفة بالبطاقة الرمادية تتميزان بمجموعة من الخصائص التكنولوجية الحديثة التي تعد آخر ما تم التوصل له في هذا المجال.

وتتميز رخصة السياقة الالكترونية الجديدة حسب بولعجول بحملها لرقاقة ذكية ومؤمنة تخزن جميع المعلومات المتعلقة بالسائق، مشيرا أن إجراءات الحصول عليها بسيطة ومتاحة للجميع ولم يطرأ على تكاليفها أي تغيير. 

وأضاف أنه بالنسبة للسائقين المتوفرين على رخصة السياقة سارية الصلاحية فإنهم غير ملزمين بتغييرها.

وبخصوص شهادة التسجيل الالكترونية أو البطاقة الرمادية الجديدة، فتحمل بدورها رقاقة ذكية ومؤمنة تخزن معلومات عن المركبة كالتأمين والفحص التقني بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى، مشيرا أنه لم يطرأ أي تغيير في تكاليفها كما أن السائقين المتوفرين على البطاقة الرمادية سارية الصلاحية غير ملزمين بتغييرها.

وتابع المسؤول أنه سيتم بث وصلات إشهارية حول التغييرات الجديدة التي دخلت على رخص السياقة والبطائق الرمادية من أجل التعريف بخصائصها والخدمات التي تتيحها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع