المزيد
الآن
نقابة للنقل الدولي تندد بالتطورات الأخيرة بمعبر الكركرات
دولي

نقابة للنقل الدولي تندد بالتطورات الأخيرة بمعبر الكركرات

دوزيمدوزيم

قالت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، إنها تتابع بقلق كبير التطورات الأخيرة التي يعرفها المعبر الحدودي الكركرات، حيث أقدمت مرة أخرى وبنفس تاريخ السنة الماضية مليشيات محسوبة على مايسمى بجبهة البوليساريو، على قطع الطريق على شاحنات النقل الدولي للبضائـع والسلع و المواد الإستهلاكية المغربية. 

واضافت النقابة أنه يتم قطع الطريق أمام المنتوجات متوجهة لدول إفريقيا جنوب الصحراء، ومنعها من متابعة طريقها بالمنطقة العازلـة، وإستفزاز السائقين المهنيين والإعتداء اللفظي والجسدي عليهم مما تسبب في تعطيل عملية العبور وإغلاق المعبر الحدودي الكركرات.

وأبرزت المنظمة أن جماعة الإنفصالين تسعى لإشعال المنطقة وممارسة الإبتــزاز على المجتمع الدولي والإتحاد الإفريقي، عبر تهديد أمن الممرات بين المغرب وإفريقيا عبر موريتانيا وطريق التجارة بينهما بعد سقوط كل مناوراتها في الأمم المتحدة.  

 وعبرت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، عن إدانتها واستنكارها بشدة كل هذه الإستفزازات والإعتداءات، داعية الحكومة المغربية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية، والتدخل الفوري لحماية المقاولات المغربية والسائقين المهنيين من الإعتداءات وتأمين نقل وعبور البضائع وتعويض المتضررين ضحايا هذه الممارسات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع