المزيد
الآن
نقابة تستنكر بيان اتحاد صيادلة العرب وترفض "احتقار مكونات المهنة"
صحة

نقابة تستنكر بيان اتحاد صيادلة العرب وترفض "احتقار مكونات المهنة"

دوزيمدوزيم

نددت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب بالبيان التضامني لاتحاد صيادلة العرب مع كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب، واصفة إياه "بالتدخل السافر في شؤوننا الداخلية، واستصغار واحتقار لكل مكونات المهنة".

واكدت الفيدرالية على أنها تضع مصلحة البلد فوق كل اعتبار ولا تقبل بها، مشيرة إلى أن الصيادلة المغاربة "لم يتدخلوا أبدا في الشأن الداخلي الليبي عامة ولا الصيدلاني خاصة، ومع الأزمة السياسية والأمنية في هذا البلد الشقيق ..يصعب معرفة التوجهات والخلفيات السياسية لموقع ومصدر البيان".

هذا وأشارت الفيدرالية إلى أن "الفيدرالية تؤمن بدولة الحق والقانون ولها كامل الثقة في القيادة الرشيدة وفي حكومة بلادنا"، مؤكدة أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال "استغلال الأزمة الخانقة لمهنتنا النبيلة من أجل تشويه صورة بلدنا في محيطه العربي، القاري والدولي".

وكانت كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب قد أعلنت عن خوضها وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط في العاشر من شهر فبراير المقبل، وهو الإعلان الذي أعلن عن دعمه اتحاد الصيادلة العرب، حيث أكد على أنه سيظل متفاعلا مع أعضائه بالمغرب حتى "ينالوا حقوقهم وتتحقق مطالبهم العادلة من أجل حماية صحة المريض ورفع شأن مهنة الصيدلة".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع