المزيد
الآن
نادي طلابي يطلق حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر المخلفات البلاستيكية على البيئية
بيئة

نادي طلابي يطلق حملة تواصلية للتحسيس بمخاطر المخلفات البلاستيكية على البيئية

دوزيمدوزيم

أطلق مجموعة من طلبة كلية العلوم الاقتصادية والقانونية  والاجتماعية لعين السبع بالدار البيضاء، حملة تواصلية، للتحسيس بمخاطر رمي مخلفات المنتوجات البلاستيكية على البيئة، وخصوصا على الكائنات البحرية والموارد المائية.

وتندرج الحملة التي أطلقها نادي "Young Community" ، بكلية  عين السبع ضمن الحملة العالمية، PASSONPLASTIC# ، التي أطلقتها منظمة "إنقاذ السماء والمحيط"، الرامية إلى التحسيس بخطورة استعمال منتجات ومواد بلاستيكية يومية، على المحيطات والحيوانات التي تعيش فيها.

 

وتهدف الحملة التي أطلقها النادي الطلابي،  إلى تحسيس طلبة الكلية ومن تم ساكنة العاصمة الاقتصادية، بالمخاطر الجمة التي تنطلي عليها بعض التصرفات والسلوكات اليومية التي قد تبدو عادية واعتيادية، على الكائنات الأخرى وعلى الثروات المائية، خصوصا في التعامل مع مخلفات مواد البلاستيك.

وبدأ نادي "YCA"، هذه الحملة البيئية من خلال الوسائط الرقمية، للدعوة لتجنب استعمال المواد البلاستيكية أو استعمال المواد الغذائية والمشروبات المحفوظة بعلب البلاستيك، بالإضافة إلى شرائط فيديو قصيرة، يقدمها مشاهير الفن والويب المغربي، يدعون خلالها إلى حسن التعامل ومراجعة بعض السلوكات اليومية في التعامل مع منتجات البلاستيك والتذكير بمخاطرها الجمة على البيئة حاليا وعلى المستوى البعيد.

 

وعن الإجراءات الأخرى، التي ينتظر أن تعرفها الحملة، كشف النادي أنه على تواصل مع إدارة الكلية، من أجل الحصول على دعم مادي لتمويل أنشطته، التي من بينها توفير حاويات أزبال إيكولوجية داخل مرافق الكلية من أجل فرز المخلفات البلاستيكية، لما لهذه العملية من أهمية كبرى في تقليص الضرر من خلال إعادة التدوير.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع