المزيد
الآن
مونديال قطر 2022: زيورخ تستضيف قرعة التصفيات الأوربية للظفر ب13 مقعدا
رياضة

مونديال قطر 2022: زيورخ تستضيف قرعة التصفيات الأوربية للظفر ب13 مقعدا

وكالاتوكالات

 

يستضيف مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيوريخ بعد غد الاثنين ، فعاليات قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 والذي يمثل ضربة البداية لتنافس المنتخبات الـ55 على 13 مقعدا في المونديال ،الذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي .

و من المقرر أن تشهد هذه التصفيات إجراء 259 مباراة على مدار عام كامل ما بين 24 مارس 2021 وحتى 29 مارس 2022 .

وعلى عكس المعتاد، ستجرى القرعة هذه المرة كحدث افتراضي، من خلال مشاركة مسؤولي المنتخبات الـ55 المشاركة في التصفيات عن بعد، في ظل الإجراءات المشددة المتبعة للحد من تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وكانت المنتخبات الـ55 ، قد وزعت على 6 مستويات مختلفة بناء على موقعها في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نونبر الماضي ، وضمت كل من المستويات الخمسة الأولى 10 منتخبات، فيما ضم المستوى السادس 5 منتخبات فقط.

وسبق للفيفا أن كشف قبل أيام عن التصنيف الذي تم من خلاله توزيع المنتخبات الأوروبية على 6 مستويات قبل هذه القرعة.

ويضم المستوى الأول منتخبات بلجيكا وفرنسا وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا والدنمارك وألمانيا وهولندا.

وتوزع هذه المنتخبات على المجموعات العشرة المقررة في التصفيات، ثم توزع المنتخبات الـ45 الأخرى بالقارة على المجموعات العشرة من خلال القرعة، بحيث تضم كل مجموعة من المجموعات الخمسة الأولى خمسة منتخبات فقط بواقع منتخب من كل من المستويات الخمسة الأولى مع عدم وجود أي من منتخبات المستوى السادس في هذه المجموعة.

وفي المقابل، تضم كل من المجموعات من السادسة إلى العاشرة 6 منتخبات بواقع منتخب واحد من كل مستوى من المستويات الستة التي صنفت عليها المنتخبات الـ55 طبقا لتصنيفها العالمي.

وتجرى فعاليات دور المجموعات في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال عبر 10 جولات تبدأ في 24 و25 مارس 2021 وتنتهي في الفترة من 14 إلى 16 نونبر من العام نفسه، فيما تقام فعاليات الدور قبل النهائي بالملحق الفاصل يومي 24 و25 مارس 2022 ثم تقام فعاليات الدور النهائي بالملحق الفاصل في 28 و29 من الشهر نفسه.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع