المزيد
الآن
مونديال الاندية.. مواجهة عربية بين الدحيل و الاهلي والبايرن يلتقي الفائز منهما
كرة القدم

مونديال الاندية.. مواجهة عربية بين الدحيل و الاهلي والبايرن يلتقي الفائز منهما

وكالاتوكالات

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية لسنة 2020، التي جرت الثلاثاء في زيورخ السوسرية ، عن مواجهة عربية بين الدحيل القطري والأهلي المصري ضمن الدور الثاني من البطولة، حيث سيلتقي الفائز منهما مع بطل اوروبا، بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي.

ومن جهة اخرى، سيواجه فريق تيغريس المكسيكي بطل الكونكاكاف فريق أولسان هيونداي بطل دوري أبطال آسيا، وذلك ضمن الدور الثاني من البطولة.

وفي نصف النهائي الأول سيلتقي بطل كأس ليبرتادوريس، ممثل أمريكا الجنوبية مع الفائز من تيغريس وأولسان في نصف النهائي الأول الذي سيقام في السابع من فبراير المقبل.

وسيكون العملاق الألماني على موعد مع مواجهة قوية في الدور نصف النهائي أمام الفائز من مواجهة الدحيل والأهلي وذلك يوم الاثنين الثامن من فبراير.

وستقام المباراة النهائية يوم الخميس 11 من فبراير.

ويترقب عشاق المستديرة المواجهة المصيرية التي ستجمع بين سانتوس وبالميراس في نهائي كأس ليبرتادوريس لتحديد الفريق صاحب المقعد السادس والأخير في البطولة.

وكان مقررا ان تقام بطولة العالم للاندية في ديسمبر الماضي لكنها ارجئت الى فبراير بسبب جائحة كوفيد-19.

وقبل يومين أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انسحاب نادي اوكلاند النيوزيلندي بطل قارة اوقيانيا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، وبالتالي تم تأخير انطلاق البطولة ثلاثة ايام لتنطلق في الرابع من الشهر المقبل.

وضمن التدابير لمنع تفشي الفيروس، أعلن المنظمون ان الحضور سيقتصر "على المقيمين الذين يحملون بطاقة الهوية الشخصية، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي تصاريح الدخول الاستثنائية، وذلك وفق بروتوكولات تأشيرة الدخول إلى دولة قطر".

ويتوجب على المشجعين ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي في الملاعب والمناطق المحيطة، والخضوع لفحص درجة الحرارة عند الوصول للملعب وإظهار الحالة الصحية باللون الأخضر على تطبيق احتراز المخصص لتتبع الحالات المصابة بالفيروس في قطر.

ومن المقرر إنشاء عيادات داخل كل ملعب لعلاج أي شخص تظهر عليه أعراض كوفيد-19.

وستقام المباريات على ملعبي المدينة التعليمية وأحمد بن علي (الريان)، بينما لن يتم استخدام ملعب خليفة الدولي بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) أمس الاثنين.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع