المزيد
الآن
موظفو التكوين المهني يستمرون في الإعتصام.. وولاية أمن البيضاء تنفي استخدام ال...
وطني

موظفو التكوين المهني يستمرون في الإعتصام.. وولاية أمن البيضاء تنفي استخدام القوة لتفريقهم

دوزيمدوزيم

لليوم الثالث على التوالي تخوض التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، اعتصامها الذي يمتد لأربعة أيام مرفوقا بإضراب عن الطعام، أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بالدار البيضاء، احتجاجا على ما وصفته بـ "عدم التجاوب الإيجابي للإدارة مع ملفهم المطلبي".

وأكدت التنسيقية أن مصالح الأمن "استخدمت أمس الثلاثاء القوة العمومية لتفريق المحتجين، وهو ما تسبب في إصابة اثنين منهم". حيث تم عبر المواقع الاجتماعية بث فيديوهات وصور يقول أعضاء التنسيقية انها تظهر المحتجين المصابين بعد تدخل أمني.

بالمقابل نفت ولاية أمن الدار البيضاء بشكل قاطع استخدام القوة، مشيرة في بلاغ لها "أنه تم رصد حالتين للتظاهر بالإغماء بعد احتكاك المحتجين بالقوات العمومية، وذلك أثناء محاولة عدد من  تجاوز واختراق  الحزام الأمني الذي  تم وضعه لمنع اقتحام المقر المركزي للمكتب الوطني للتكوين المهني، وكذا تفاديا لعرقلة حرية السير والجولان بمحيط المكتب".

يشار إلى التنسيقية كانت قد أوضحت في تصريح سابق لموقع القناة الثانية أن "قرار الاعتصام جاء بعد تنصل الادارة من كل التزاماتها نحو ملفهم  المطلبي، والمتمثل في إعادة ترتيب الأطر والموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة وفق أعلى شهادة محصلة وبأثر رجعي".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع