المزيد
الآن
موخاريق: العرض الحكومي لا يرقى إلى تطلعات و انتظارات الطبقة العاملة المغربية
مجتمع

موخاريق: العرض الحكومي لا يرقى إلى تطلعات و انتظارات الطبقة العاملة المغربية

دوزيمدوزيم

وصفت اللجنة الإدارية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الثاني عشر للاتحاد المغربي للشغل العرض  الحكومي الذي قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في إطار جولات الحوار الاجتماعي بأنه "لا يرق إلى تطلعات و انتظارات الطبقة العاملة المغربية، لكن يمكن اعتباره مقدمة إيجابية مقارنة مع العرض السابق".

هدا وأشارت اللجنة في اجتماعها أمس الأربعاء أن عرض لفتيت "مرحلة فقط من مراحل انتزاع الطبقة العاملة المغربية للمزيد من المكتسبات المشروعة، و لتدارك الاقتطاعات التي طالت أجور الموظفين جراء ما سمي بإصلاح أنظمة التقاعد"، داعية الأمانة الوطنية إلى "متابعة الحوار حول الشق المتعلق بتشريعات العمل والحريات النقابية".

ودعت اللجنة إلى جعل "محطة فاتح ماي لحظة للنضال والاحتجاج ضد كل أشكال الحيف الذي تتعرض له الطبقة العاملة وخاصة الانتهاكات التي تطال الحريات النقابية وما يتعرض له المسؤولون النقابيون من تضييق وتعسفات في مختلف القطاعات والجهات".

وكانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد أعلنت بدورها عن رفضها لعرض الحكومي "بسبب إبعاد الحوار الاجتماعي عن مؤسساته الأصلية، واختزاله في الزيادة في الأجور، إلى جانب إغفاله لمجموعة من الملفات خاصة المتعلقة بالحريات النقابية، ووضعية العمال في القطاع الخاص".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع