المزيد
الآن
مهنيو المسرح يشتكون من تداعيات الجائحة على القطاع ويطالبون الوزارة الوصية بال...
ثقافة

مهنيو المسرح يشتكون من تداعيات الجائحة على القطاع ويطالبون الوزارة الوصية بالتدخل العاجل

دوزيمدوزيم

سجل المكتب الجهوي للفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة بجهة مراكش تانسيفت، أن "الوضعية المزرية المتفاقمة التي يعرفها القطاع المسرحي جراء انعكاسات جائحة كوفيد 19 والصمت غير المبرر للجهات الوصية، أثر سلبا على الإنتاج الفني والأوضاع الاجتماعية والمادية والنفسية للفنانين".

وأضاف المكتب الجهوي، في بلاغ له، توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، أن "الفنانين يعانون من أوضاع مادية ومعنوية بسبب توقف الحركة الفنية وانعدام توفير الجهات المسؤولة على القطاع للبدائل الضرورية، بالرغم من مما تقدمت به الفيدرالية من مقترحات في هذا الشأن".

وعليه، دعا المكتب المذكور، وفق ذات المصدر، الحكومة من خلال وزارتها الوصية على القطاع اتخاذ تدابير استعجالية ذات معالجة شمولية.

وطالب المكتب الجهوي للفدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة بجهة مراكش تانسيفت، بـ " تسريع وثيرة الدعم الاستثنائي والإعلان عن نتائجه، خصوصا وأن إيداع مشاريع الفرق فاق مسافة زمنية تعدت الشهرين".

كما طالب المكتب ذاته، بـ "فتح المسارح وقاعات العروض أمام الفرق المسرحية والأعمال الفنية مع الاحترام التام للشروط الصحية الوقائية المعمول بها".

ودعا المصدر عينه، إلى "فتح مشاورات جادة من أجل تصويب الموسم المسرحي وجعله موسما تعاقديا مع الفرق المسرحية والعاملين بها والوزارة الوصية الذي يعتبر الحلقة المفصلية في الصناعة المسرحية".    

السمات ذات صلة

آخر المواضيع