المزيد
الآن
منتجو الفواكه الحمراء يعبرون عن تذمرهم من توقيف نشاطهم ويطالبون السلطات بالإص...
فلاحة

منتجو الفواكه الحمراء يعبرون عن تذمرهم من توقيف نشاطهم ويطالبون السلطات بالإصغاء لهم

دوزيمدوزيم

"بؤرة لالة ميمونة" أدخلت مجموعة من الضيعات الفلاحية المتخصصة في إنتاج وتسويق الفواكه الحمراء في عزلة تامة بعد توقيف أنشطتهم من طرف السلطات، وهو ما دفع بالجمعية المغربية لمنتجي الفواكه الحمراء، للخروج للتعبير عن تذمرها من هذا الوضع الذي يعيشه القطاع.

وقالت الجمعية المذكورة، إن  الضيعات الفلاحية تعرف "حصارا قاسيا"، مضيفة أنه ترتب عنه خسائر فادحة ستكون لها آثار وخيمة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، والتي ستمتد إلى غاية الموسم الفلاحي المقبل.

وطالبت الجمعية، في بلاغ صادر في الموضوع، اطلع عليه موقع القناة الثانية، عقب اجتماع لها، "السلطات المختصة بالاصغاء إلى مظالم منتجي الفواكه الحمراء"، مطالبة "باعتماد استراتيجية واضحة تشمل التزامات كافة الأطراف، وذلك لضمان مواصلة العمل".

وأشار منتجو الفواكه الحمراء، إلى أن "السلطات يجب عليها أخذ بعين الاعتبار وضعية مصالح الفلاحين الصغار، الذين تمثل ضيعاتهم الفلاحية أكثر من 70 بالمائة من المساحات المزروعة، وكذلك وضعية عشرات الآلاف من اليد العاملة الهشة التي تشتغل في هذا القطاع".

وأكد المصدر ذاته، أنه "أمام هذا الوضع الذي لا يبشر بخير، نناشد السلطات المعنية بضرورة الانصات لمطالبنا والتعامل الجدي والفوري معها من أجل فك الحصار والعزلة عن الضيعات الفلاحية للحد من تزايد سخط وتذمر الفلاحين وتفادي التداعيات التي لا يمكن التنبؤ بها ولا التحكم فيها".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع