المزيد
الآن
ممونو الحفلات يناقشون وضعية القطاع الحرجة في اجتماع مع رئيس الحكومة
مجتمع

ممونو الحفلات يناقشون وضعية القطاع الحرجة في اجتماع مع رئيس الحكومة

دوزيمدوزيم

عقدت الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، أمس الأربعاء، اجتماعاً مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تم خلاله مناقشة وضعية القطاع  الذي يعاني جرّاء تداعيات فيروس "كورونا".

وأفادت فيدرالية الممونين، في بلاغ لها أنّ الاجتماع الذي جمع بين رئيس الحكومة والرئيس التنفيذي للهيئة المذكورة، محمد رحال السلامي، تطرق إلى "الحالة المزرية التي يعيشها القطاع طوال الثمانية أشهر الماضية، جراء المنع التام لكل أنشطته منذ تفشي الوباء".

وأبرز البلاغ أن رئيس الفيدرالية تحدث عن المشاكل المتراكمة لأرباب المقاولات الصغيرة والصغيرة جداً، من تراكم أداء القروض والمتابعات القضائية وواجبات الكراء والفواتير وغيرها من الالتزامات الشهرية".

وأوضح المصدر ذاته أن رئيس الفيدرالية قدم مجموعة من المقترحات التي تروم استئناف الأنشطة التجارية لهذا القطاع، وإعداد بروتوكول صحي وقائي بمعية الوزارات المعنية من أجل التحفيف من الآثار السلبية التي خلفها قرار المنع من تنظيم الحفلات والمناسبات.

فيما أكّد رئيس الحكومة، حسب المصدر ذاته، أن الحكومة ستسارع الزمن من أجل عقد اجتماعات قريبة المدى، والعمل على إيجاد حلول إيجاد ناجعة وواقعية من أجل إنقاذ القطاع والمساهمة في عقد حوار اجتماعي مفتوح من الفيدرالية لتدارك المشاكل القائمة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع