المزيد
الآن
مفارقة: أبطال القارات لم يتمكنوا من بلوغ مونديال روسيا 2018
رياضة

مفارقة: أبطال القارات لم يتمكنوا من بلوغ مونديال روسيا 2018

في مفارقة عجيبة، عجزت المنتخبات الحائزة على ألقاب كأس أمريكا الجنوبية، كأس الكونكاكاف وكأس إفريقيا، عن حجز بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018، حيث فشلت في ذلك كل من منتخبات الشيلي، الولايات المتحدة الأمريكية والكاميرون.


منتخب الشيلي الذي كان قريبا من التأهل أقصي بعد انهزامه في آخر جولة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة، ليقصى بفارق نقطة واحدة عن منتخب البيرو الذي سيواجه منتخب نيوزيلندا في مباراة الملحق.


زملاء ألكسيس سانشيز لاموا حظهم كثيرا بعد الإقصاء خصوصا وأن منتخب بيرو لم يبتعد عنهم سوى بنقطة وحيدة؛ وهي النقطة التي كان الفضل فيها لمنتخب الشيلي، حيث كان هذا الأخير قد قدم اعتراضا تقنيا على منتخب بوليفيا بعد تعادله معه في المباراة، ليفوز بعد ذلك بنقاط المباراة، معطيا الفرصة كذلك لمنتخب البيرو الذي استفاد هو الآخر من الاعتراض التقني وفاز بنقاط مباراة مواجهته مع بوليفيا التي أجريت في نفس الأسبوع، في الوقت الذي كان قد انهزم فيه أمام بوليفيا.


ولم يتمكن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية من حجز بطاقة التأهل للمونديال لأول مرة منذ سنة 1986، وذلك بعدما انهزم في الجولة الأخيرة أمام ترينيداد توباغو، متذيل تصفيات الكونكاكاف، في الوقت الذي حجزت فيه بنما بطاقة التأهل الأولى في تاريخها لكأس العالم.


بطل إفريقيا، الكاميرون، لم يسلم هو الآخر من هذه اللعنة، حيث تأهل عن مجموعته منتخب نيجيريا بعد فوزها في أربع مباريات وتعادلها في مباراة وحيدة.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع