المزيد
الآن
مغاربة إسبانيا ينظمون وقفة بتراغونا للتنديد بجرائم البوليساريو وتثمين التدخل ...
الصحراء المغربية

مغاربة إسبانيا ينظمون وقفة بتراغونا للتنديد بجرائم البوليساريو وتثمين التدخل المغربي

دوزيمدوزيم

نظمت الجالية المغربية بإسبانيا مساء أمس الثلاثاء وقفة أمام القنصيلة المغربية بمدينة تاراغونا رافعين شعار "Mi bandera no se toca" (علمي لا يمكن المساس به)، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها منطقة الكركرات.

الوقفة تمت بتنسيق مع سلوى البشري القنصل العام للمملكة المغربية بمدينة تراغونا، وعرفت مشاركة الجمعيات المغربية وأعضاء المنظمات المهنية والهياكل السياسية والثقافية والمجتمع المدني.

وحسب بلاغ المنظمين فإن الهدف من الوقفة هو "التنديد بالانتهاكات والاستفزازات الأخيرة لتيار البوليساريو المعادية للوحدة الترابية ، إضافة إلى توعية وتنوير الرأي العام الكتالوني والإسباني من خلا تقديم الصورة الحقيقية لما يحصل على أرض الواقع ، خاصة بعد التدخل السلمي  الناجح للقوات المسلحة الملكية المغربية لتحرير معبر الكركرات الاستراتيجي الذي يعتبر  صلة وصل  بين المغرب و دول جنوب الصحراء".

وأضاف ذات المصدر أن الوقفة كانت ايضا مناسبة  "للتنديد بالعمل الجبان لاحد المحسوبين على عصابة البوليساريو الذي قام  مؤخرا بإزالة العلم الوطني عن مبنى القنصلية العامة للمغرب" و "دعم الموقف الشجاع الذي اتخذه القنصل المغربي العام. في فالنسيا ، السيد  عبد الإله الإدريسي "

يشار إلى أن الجالية المغربية سبق أن نظمت وقفات سلمية ، خلال الأسبوع المنصرم بكل من مدن برشلونة، ليون (قشتالة) و بلباو (منطقة الباسك) لتثمين التدخل المغربي بمنطقة الكركرات والتأكيد على مغربية الصحراء.

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع