المزيد
الآن
معلومات استخباراتية مغربية تُنقذ إشبيلية من هجوم إرهابي
إرهاب

معلومات استخباراتية مغربية تُنقذ إشبيلية من هجوم إرهابي

ع.ع.ع.ع.

تمكنت المصالح الأمنية الإسبانية من إجهاض مخطط إرهابي يستهدف مدينة إشبيلة، وفق ما نشرته صحيفة إلباييس الإسبانية، نقلا عن مصادر أمنية.

وقالت صحيفة إلباييس إن التعاون الأمني لإسبانيا مع المغرب قد مكن السلطات الإسبانية من اعتقال متطرف من أصول مغربية كان يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي بمدينة إشبيلية.

المشتبه فيه، زهير ب.، تقول الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية من وزارة الداخلية الإسبانية، كان قد تم اعتقاله بالمغرب قبل عدة أيام، ثم أشعرت السلطات المغربية نظيرتها الإسبانية بمخططات المشتبه فيه الإرهابية بإشبيلية، لتفتح السلطات الأمنية الإسبانية تحقيقا في الموضوع وتصدر يوم الأربعاء مذكرة تفتيش للبيت الذي كان يقطن فيه المشتبه فيه الواقع بمقطاعة سو إمينسيا، بمدينة إشبيلية.

The street of Ortega y Gasset, where the registration has taken place.

وقال جيران المشتبه فيه لصحيفة إلباييس إن زهير انتقل رفقة أفراد عائلته إلى الحي قبل عام ونصف، لكنهم لم يتسبوا في أي نوع من المشاكل مع الشرطة أو الجيران. "إن زهير أفضل نموذج لشاب مسلم. من المستحيل أنه كان يخطط للقيام بشيء كهذا،" يقول أحد الجيران، في إشارة إلى مخطط المشتبه فيه الإرهابي.

ولم تشكف وزارة الداخلية عن ما تم العثور عليه داخل المنزل، تقول الصحيفة، إلا أن مراسل إلباييس لاحظ أن الشرطة حجزت  بعض الصناديق والعلب الكرتونية ونقلتها من داخل المنزل ووضعتها داخل سيارة الشرطة.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع