المزيد
الآن
مطالب نقابية بتأجيل تسديد أقساط قروض الاستهلاك والسكن لكافة الموظفين
نقابات

مطالب نقابية بتأجيل تسديد أقساط قروض الاستهلاك والسكن لكافة الموظفين

طالب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل  بتأجيل تسديد أقساط قروض الاستهلاك والسكن لكافة الموظفين إلى متم شهر يوليوز من أجل التخفيف من التكاليف الناتجة عن التزاماتهم الأسرية والاجتماعية ،وتسريح حوالات أجورهم في انتظار عرض ملفاتهم على المجالس التأديبية التي لن تنعقد في ظل استمرار إجراءات الحجر الصحي. 

وأكد المكتب النقابي  على الأهمية القصوى لإقرار الحكومة تحفيزات مادية ومعنوية للفئات المهنية من نساء ورجال الصحة والتعليم والأمن والنظافة التي تتواجد في الصفوف الأمامية لمواجهة وباء كورونا المستجد -كوفيد19- لأداء مهامها وواجباتها المهنية والإنسانية في أحسن الظروف.

واستنكرت  النقابة الوطنية للتعليم  بشدة السلوك الانتهازي لفئة من مؤسسات التعليم الخصوصية من خلال التصريح بأجرائها لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فضلا عن ما أسمتها بــ" مراسلة العار" من أجل تمكينها من غلاف مالي من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا علما أنها فرضت أداء واجبات شهر مارس على آباء وأولياء التلاميذ واستغنت عن خدمات العديد من الأساتذة والأطر المتعاقدة معها، بحسب الإطار النقابي.

ودعا المصدر ، الحكومة والوزارة الوصية إلى الإسراع بتسوية الوضعية المالية للأساتذة المبرزين والمستبرزين فوج 2018-2019 بتصحيح وضعيتهم الإدارية وتمكينهم من أجورهم لمواجهة الالتزامات الاجتماعية والتي تضاعفت مع الأزمة المفاجئة التي تجتازها بلادنا بسبب جائحة كورونا.

وطالبت النقابة العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل ، بتسريح حوالات الموقوفة أجورهم في انتظار عرض ملفاتهم على المجالس التأديبية التي لن تنعقد في ظل استمرار إجراءات الحجر الصحي وصرف تعويضات ما تبقى من ضحايا النظامين.

من جانب آخر وصلت المطالب النقابية ، خلال الاجتماع المنعقد يوم أمس ، إلى المطالبة  بتأجيل تسديد أقساط قروض الاستهلاك والسكن لكافة الموظفين إلى متم شهر يوليوز من أجل التخفيف من التكاليف الناتجة عن التزاماتهم الأسرية والاجتماعية لتحقيق الأهداف النبيلة لعملية التضامن.

وخلصت النقابة الى دعوة  وزارة التربية الوطنية الى برنامج عملي لضمان الاستمرار البيداغوجي وإنقاذ السنة الدراسية، وجدولة الامتحانات الإشهادية وغيرها، في ظل تمديد الحجر الصحي .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع