المزيد
الآن
مطالب بادماج سائقي سيارات الأجرة في الفئات المستفيدة من صندوق كورونا‎
مجتمع

مطالب بادماج سائقي سيارات الأجرة في الفئات المستفيدة من صندوق كورونا‎

أسامة طايعأسامة طايع

دعا أحمد أفيلال رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، في رسالة موجهة إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ورئيس لجنة اليقظة الاقتصادية، ادماج سائقي سيارات الأجرة في الفئات المستفيدة من الإعانات المالية الممنوحة للأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد، والتي يشتغل معيلوها بالقطاع غير المهيكل والذين لا يتوفرون على بطاقة راميد.

وبحسب الاتحاد العام للمقاولات والمهن  مازالت هناك فئة مهنية عريضة توجد اليوم خارج الاطار المستهدف لتقديم الدعم والمساعدة لها في ظل هذه الظروف الصعبة، وذلك بالرغم من الدور المقدر الذي يقومون به في الحياة الاجتماعية والاقتصادية ببلادنا وهي فئة سائقي سيارات الأجرة.

واوضح بلاغ الاتحاد العام للمقاولات والمهن يعاني أكثر من 200 ألف سائق سيارة أجرة، خلال الالتزام بالحجر الصحي حيث يعني بالنسبة لهم التوقف عن العمل في غالبية المدن والقرى، دون إمكانية التوفر على دخل يومي لإعالة أنفسهم وأسرهم.

ويرى ذات المصدر الى وجود أعباء يتعين عليهم مواجهتها ككراء رخصة التاكسي -كريمة-، وتوفير السومة الكرائية، وتأدية فواتير الماء والكهرباء، وسداد الديون، بالإضافة إلى النفقات الصحية وغيرها من مستلزمات المعيش اليومي.

ونبه أحمد أفيلال  الى أن سائقي سيارات الأجرة يتوفرون على رخص ثقة صادرة عن السلطات وبطائق مهنية، إلى جانب خضوعهم جميعًا لتدريب مؤهل في مجال السلامة الطرقية، لكنهم في ذات الآن يعتبرون فئة مهنية تشتغل بالقطاع غير المهيكل، مشددا على ضرورة إيلاء الاهتمام والعناية اللازمتين بهذه الفئة المهنية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع