المزيد
الآن
مصلحة الأرصاد الجوية: استمرار برودة الطقس ولا تساقطات مطرية في الأفق
طقس

مصلحة الأرصاد الجوية: استمرار برودة الطقس ولا تساقطات مطرية في الأفق

دوزيمدوزيم

في الوقت الذي يترقب فيه المغاربة نزول التساقطات المطرية، أكد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن حالة الجوية العامة مستقرة مع برودة في الطقس خلال الليل والصباح في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن سبب غياب الأمطار يعود إلى المرتفع الآصوري الذي يهم مناطق شمال إفريقيا وجنوب أوروبا.

وأضاف يوعابد، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن "هذا المرتفع الآصوري يشكل حاجزا هوائيا يحول دون تسرب الاضطرابات الممطرة من المحيط نحو المغرب، ما يتسبب في استقرار الجو"،  مستبعدا أن يعرف تساقط الأمطار خلال الأيام القادمة ماعدا منطقة الشمال.

وزاد ذات المسؤول، أنه باستثناء مناطق الشمال الشرقي التي ستعرف بعض التساقطات الخفيفة يوم السبت المقبل، خاصة وجدة والناضور، أما باقي المناطق فالأجواء ستستمر مستقرة.

وأكد يوعابد، أنه من المرتقب أن يكون الطقس ليوم الجمعة باردا نسبيا خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والمناطق الشرقية والهضاب والجنوب الشرقي للبلاد وداخل المملكة.

وتابع لتواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن ستتشكل كتل ضبابية، خلال صباح يوم الجمعة، بالسواحل، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية، وشمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، يشير ذات المسؤول، ثم أضاف، أن الطقس سيصبح تدريجيا، غائما بعد الزوال والليلة القادمة (السبت)، مع قطرات مطرية متفرقة بالشرق، والواجهة المتوسطية، والريف، والسايس والأطلس المتوسط .

"كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة مع قطرات متفرقة بالغرب، واللوكوس، والسواحل شمال الجديدة، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم في باقي المناطق" يبرز ذات المتحدث..

أما بالنسبة للرياح، يشير إلى أنه ستهب معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والشرق والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية، ومتقلبة في باقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، أردف ذات المتحدث، أنه ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 2 و7 درجات بالجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 6 و13 درجة في باقي المناطق.

و"ستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 6 و13 درجة بالمرتفعات والريف والهضاب الشرقية وما بين 14 و19 درجة بالشمال والوسط والجنوب الشرقي، وما بين 18 و24 درجة بمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية".
 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع