المزيد
الآن
استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب يوم الأحد المقبل
دولي

استئناف جلسات الحوار الليبي في المغرب يوم الأحد المقبل

دوزيمدوزيم

من المرتقب أن تستـأنف جلسات الحوار الليبي في المغرب يوم الأحد المقبل، وذلك حسب ما كشف عنه عضو في المجلس الأعلى للدولة الليبي لوكالة الأناضول، مرجحا اختيار أعضاء مجلس رئاسي جديد "خلال الأيام القادمة".

وأشار ذات المصدر إلى أن "أعضاء لجنة الحوار، الممثلين للمجلس الأعلى للدولة الليبي، سيغادرون العاصمة طرابلس الجمعة، متوجهين نحو المغرب"، مضيفا: "أعضاء لجنة الحوار سيناقشون، خلال المفاوضات، آليات اختيار من يتقلد المناصب السيادية".

هذا وأوضح ذات المصدر أنه المتوقع "أن تتم مناقشة آليات اختيار أعضاء المجلس الرئاسي الجديد، الذي سيتكون من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل"، مشيرا إلى أنه "في حال تم التوافق على الآليات الخاصة بالمناصب السيادية والمجلس الرئاسي، سيتوجه أعضاء لجنة الحوار كل إلى قاعدته للعمل على تطبيق ما تم الاتفاق عليه".

وزاد بأن "أعضاء لجنة الحوار تجاوزوا، في جلساتهم السابقة، أغلب الصعوبات التي قد تعيق المفاوضات، ومن المرجح جدا أن يتم اختيار مجلس رئاسي جديد خلال الأيام القادمة".‎

وكان وفدا المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق قد أعلنا في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري في ختام لقاءاتهما في إطار الحوار الليبي بمدينة بوزنيقة، عن توصلهما إلى اتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية بهدف توحيدها.

وجاء في البيان الختامي المشترك، أن الطرفين اتفقا، أيضا، على استرسال هذا الحوار واستئناف هذه اللقاءات في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري من أجل استكمال الإجراءات اللازمة التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع