المزيد
الآن
مستمعو أصوات يتوجون المالكي الشخصية السياسية لسنة 2018
سياسة

مستمعو أصوات يتوجون المالكي الشخصية السياسية لسنة 2018

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

بعد حصر التنافس بين 16 شخصية ومؤسسة في التنافس لنيل لقب شخصية سنة 2018، التي تنظمها إذاعة أصوات كل سنة حصل  الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب على المرتبة الأولى في صنف الشخصيات السياسية لسنة 2018.

ويعد هذا التتويج اعترافا معنويا مستحقا لثقافة المؤسسة، ولما قام به المالكي على رأس المؤسسة التشريعية من مبادرات إن على مستوى تفعيل الدبلوماسية البرلمانية أوعلى مستوى الحرص على ضبط وتطبيق النظام الداخلي للمجلس، من حيث التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية، وبالقدرة على العمل في إطار من التوافق والتكامل بين مختلف الفرق والمجموعة النيابية.

يشار إلى أنه في صنف المؤسسات، فازت مؤسسة النيابة العامة، بينما انتزع فريق الرجاء البيضاوي المرتبة الأولى في صنف الرياضة.

 

وقال المالكي" أعتبر أن هذا التصويت ينتصر لثقافة المؤسسة، باعتبار المؤسسة جامعة للمكونات السياسية باختلاف التوجهات والاختيارات الفكرية، وهو انتصار كذلك للشرعية الشعبية باعتبار مجلس النواب تعبير لاختيارات المواطن المغربي، وهو كذلك اعتراف معنوي ورمزي لما تقوم به كل النائبات وكل النواب وقف ما أقره دستور 2011 من صلاحيات جديدة للسلطة التشريعية، و كذلك تقدير لكل مجهودات مختلف الأجهزة بالمجلس، لذلك شكرا جزيلا للمستمعين على هذا الاحتفاء ولإذاعة أصوات كل التقدير والاعتبار لترشيح ضمن باقي الفعاليات الاخرى الحبيب المالكي

السمات ذات صلة

آخر المواضيع