المزيد
الآن
مسؤول لـ2M: انخفاض نسبة الإماتة بالبيضاء إلى 1.6% وأربع حالات فقط بغرف الانعاش
فيروس كورونا

مسؤول لـ2M: انخفاض نسبة الإماتة بالبيضاء إلى 1.6% وأربع حالات فقط بغرف الانعاش

أكد مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة الدار البيضاء – سطات ،  لـ2M.ma، انخفاض نسبة الإماتة والفتك على مستوى الجهة، حيث استقر المعدل في حدود 1.6 في المائة ، بينما تعرف وحدات العناية المركزة بالبيضاء أربع حالات فقط ، مشيرا إلى ان الحالة الوبائية مستقرة رغم تكثيف عمليات الكشف المخبرية .

 المسؤول الصحي  والمختص في الوبائيات ،كشف تسجيل 80 في المائة من الحالات  بالجهة في صفوف  الفئة العمرية الشابة والتي تمثل أساس اليد العاملة  في البؤر الصناعية ، مضيفا إلى أن 98 في المائة الحالات بدون أعراض وهو ما يسمح باستمرارية انتقال العدوى .

وأضاف المتحدث ، على استقرار الحالات الحرجة بقاعات الإنعاش منذ أسبوع ، حيث مازالت أربع حالات تتلقى العناية الصحية ، حيث فسر المصدر المختص في الصحة العامة والوبائيات ، هذا المعطى ، إلى انخفاض حاد في نسبة الإماتة والفتك للفيروس والتي وصلت 1.6 في المائة  .

وخلص المسؤول الصحي بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، في تعليقه ل2M.ma، إلى أن السلطات الصحية بالجهة رفعت من  وثيرة إجراء التحاليل والترصد الوبائي ، حيث سمح هذا الإجراء في المصانع والشركات الخدماتيه من اكتشاف حالات  واحتواء الوضع بسرعة .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع