المزيد
الآن
مسؤول: تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة بالجهة الشرقية والساكنة ملتزمة بارتداء الكما...
فيروس كورونا

مسؤول: تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة بالجهة الشرقية والساكنة ملتزمة بارتداء الكمامات الواقية

إلى حدود يومه الثلاثاء، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجهة الشرقية 71 حالة، وذلك حسب تصريح للمدير الجهوي لوزارة الصحة بالجهة الشرقية عبد المالك كوالا، مشيرا إلى أن أغلب الحالات تم تسجيلها بمدينة وجدة، الناظور وبركان.

وأضاف كوالا في تصريح لموقع القناة الثانية أن المخالطين بالجهة يبلغ عددهم 1140 شخصا، 640 منهم استبعدوا من المراقبة بعد تحليل مخبري سلبي، مشيرا إلى أن الجهة سجلت أيضا شفاء حالتين ووفاة 5 مصابين.

وبخصوص إجبارية وضع الكمامات الواقية، أكد كوالا أن "السلطات اتخذت جميع الإجراءات لضمان تسويق الكمامات، ولاحظنا اليوم التزام الساكنة  بقرار وضعالكمامات الواقية"، مؤكدا على أنها "تخص فقط الأشخاص المسموح لهم بمغادرة مساكنهم لأسباب خاصة، ويجب الالتزام بشروط الحجر الصحي".

يشار إلى السلطات العمومية قررت العمل بإجبارية وضع "الكمامات الواقية" بالمملكة ابتداء من يومه الثلاثاء، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا، مشيرة إلى أنه "لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني، كما تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة (كوفيد 19)".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع