المزيد
الآن
مسؤول بوزارة النقل لـ 2m.ma: هذه هي الطرق التي فتحت بعد انقطاعها بسبب الثلوج
مجتمع

مسؤول بوزارة النقل لـ 2m.ma: هذه هي الطرق التي فتحت بعد انقطاعها بسبب الثلوج

شهدت عدة محاور طرقية وطنية وجهوية بمنطقة الأطلس المتوسط خلال اليومين الماضيين (الجمعة والسبت)، انقطاعا تاما في حركة السير، بسبب التساقط الغزير للثلوج، حيث بلغ سمك الثلوج خاصة بطرق بميدلت إلى 50 سنتيمترا، حسب ما أكده خالد وهبي، مسؤول الخدمة الشتوية بمديرية الطرق بوزارة التجهيز والنقل.

وكشف وهبي، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن فرق إزاحة الثلوج التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء وبتنسيق مع السلطات المحلية، تواصل أشغالها منذ يومي الجمعة والسبت الماضيين من أجل فتح المحاور الطرقية التي عرفت انقطاعا في وجه حركة السير خاصة بالأطلس المتوسط.

وأضاف وهبي، أن الفرق المذكورة قد تمكنت عشية أمس من استعادة حركة السير بالطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت، والطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو وبولمان وزايدة من جهة وخنيفرة وزايدة من جهة ثانية، بالإضافة إلى الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان.

"وباستثناء الطريق الجهوية رقم 504 الرابطة بين رباط الخير وبويبلان والطريق الجهوية رقم 507 الرابطة بين مغراوة وبويبلان ماتزال مقطوعة" يقول ذات المسؤول، مضيفا، أن أشغال إزاحة الثلوج لا تزال متواصلة بهما قصد فتحهما في أقرب الآجال، والتي من المنتظر أن يتم فتحهما مساء يومه الأحد".

يذكر، أن اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم ميدلت عقدت اجتماعا بغرض وضع برنامج عمل من أجل مواجهة آثار التساقطات الثلجية والمطرية وموجة البرد القارس التي تعرفها مختلف جماعات بالإقليم.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع