المزيد
الآن
مسؤول بمندوبية السجون لـ2M.ma: المندوبية  على اتم الاستعداد لاطلاق عملية التل...
لقاح فيروس كورونا

مسؤول بمندوبية السجون لـ2M.ma: المندوبية على اتم الاستعداد لاطلاق عملية التلقيح ضد كورونا

 

كشف مصدر مسؤول بالمندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج، الى ان عملية التلقيح الجماعي الذي سيطلقها المغرب في الاسابيع القادمة " قد تشمل كافة الساكنة السجنية وموظفي الادارة العامة للسجون"، وذلك بتنسيق مع باقي المصالح المتدخلة في العملية اللوجيستيكية التي تعد هي الكبرى في تاريخ المغرب الصحي.

 

 المتحدث اوضح لموقع القناة الثانية، ان المندوب العام وجه مراسلة الى كافة المؤسسات السجنية والادارات الجهوية قصد الاستعداد  للعملية وذلك وفق الاستراتيجية الوطنية التي تم اعتمادها من طرف السلطات الصحية.

 

المراسلة وفق المسؤول في تصريحه لـ2M.ma، تحث الادارات الجهوية للمندوبية على ضرورة التنسيق مع السلطات الصحية على المستوى الترابي والجهوي الذي تتواجد بها المؤسسات السجنية . 

المسؤول بالمندوبية العامة لإدارة السجون ، شدد على ان عملية التلقيح  "قد تشمل كافة السجناء بمؤسسات التابعة للمندوبية ، كما  قد يستفيد مختلف العاملين بالمؤسسات السجنية من التلقيح، وذلك من منطلق ان التلقيح ليس بالالزامي . 

واضاف المتحدث ، الى ان السلطات الصحية هي التي ستقرر الفئات المستهدفة من عملية التلقيح ، مشيرا الى ان المذكرة تتحدث عن ضرورة التنسيق مع لجان اليقظة ذات الصلة المكلفة بتدبير كوفيد 19 والسلطات المحلية والصحية ، قصد ادراج اطر وموظفي المندوبية العامة للسجون واعادة الادماج وكذا نزلاء المؤسسات السجنية ، ضمن الفئات ذات الاولية المستهدفة من خطة التلقيح ضد فيروس كورونا .

 المتحدث خلص في تصريحه الى ان الكادر الطبي للمندوبية في كل مؤسسة سجنية هو من سيساهم بدوره  رفقة السلطات الصحية في تدبير العملية ، مشيرا في ذات السياق ، الى ان الجميع مستعد للعملية فور الاعلان عن انطلاق التلقيح الجماعي للمغاربة ضد كوفيد .

ويبلغ عدد السجناء في المغرب إلى غاية 27 أكتوبر الماضي، ما مجموعه 84 ألفاً و393 معتقلاً، بعد أن كان عددهم  78 ألفاً و256 مع متم أبريل ، وذلك بحسب عرض سابق للمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج محمد صالح التامك، أمام أعضاء لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع