المزيد
الآن
مسؤول بالجامعة العربية: القمة العربية التنموية ببيروت ستعقد في موعدها
دولي

مسؤول بالجامعة العربية: القمة العربية التنموية ببيروت ستعقد في موعدها

وكالاتوكالات

أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي،  الجمعة، أن القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة، ستعقد في موعدها المحدد بالعاصمة بيروت.

وأضاف زكي، في تصريح صحفي، لدى وصوله إلى مطار رفيق الحريري على رأس وفد للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن "التجاذبات بلبنان سياسية داخلية ولا تخص الجامعة العربية، على اعتبار أن هذه الأخيرة معنية بانعقاد القمة".

وأشار إلى أن زيارة الوفد تندرج في إطار وضع الترتيبات ومتابعة الإجراءات اللوجستية الخاصة بالقمة مع السلطات اللبنانية.

وكان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون قد أكد بداية الأسبوع الجاري أن القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية، المقررة ما بين 16 و 20 يناير الجاري، ستعقد في موعدها، مبرزا أن وجود الحكومة في مرحلة تصريف الأعمال، "ليس سببا لتأجيل القمة، على اعتبار أن الحكومة الحالية تمارس صلاحياتها وفقا للأصول والقواعد الدستورية المعتمدة".

من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، في وقت سابق، إلى تأجيل القمة مطالبا بمشاركة سوريا فيها. وأضاف بري أنه "في غياب وجود حكومة لبنانية، ولكي لا تكون هذه القمة هزيلة، وجب تأجيلها".

وكانت القمة الثالثة، قد أقيمت بالرياض سنة 2013، بينما عقدت القمة الأولى، بالكويت عام 2009، والثانية في شرم الشيخ بمصر عام 2011.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع