المزيد
الآن
مسؤول اقتصادي: الوضع الراهن لا يتحمل حجرا صحيا جديدا
كوفيد 19

مسؤول اقتصادي: الوضع الراهن لا يتحمل حجرا صحيا جديدا

دوزيمدوزيم

كشف جلال شرف ،  مدير عام بالنيابة باتحاد مقاولات المغرب ، خلال فعاليات ندوة الكترونية من تنظيم  الجمعية المغربية للعلوم الطبية، عن اعداد الاتحاد رفقة معهد التقييس ، مشروعا للممارسات الجيدة والمؤطرة لتدابير التباعد داخل المقاولات  تحت اسم "نظام تحصين "، فيما اعتبر المسؤول الاقتصادي ان الوضع المتأزم لا يتحمل حجر صحي اخر ، مشددا على أن المناخ الاقتصادي اصبح مرتبطا بوضعية التحكم الوبائي .

وشدد المسؤول عن "الباطرونا " ، على الحالة الوبائية ، تحتم على المقاولات  التعايش مع الفيروس ، ولا يمكن اليوم أن نوقف الاقتصاد اليوم بحجر صحي جديد .

ممثل اتحاد مقاولات المغرب ، أوضح في معرض مداخلة الكترونية خلال فعاليات ندوة خاصة من تنظيم الجمعية المغربية لعلوم الصحة ، محاولة أرباب المقاولات دعم استمرارية النشاط الاقتصادي مضيفا بالقول :" هناك من يصرح بأن الجائحة لا تقتل لكن الذي يقتل هي الأزمة الاقتصادية ".

وأشار المتحدث ، إلى أن هاجس اتحاد مقاولات المغرب  اليوم ، هو المحافظة على  مناصب عمل المستخدمين ، فيما طالب المدير العام بالنيابة لاتحاد مقاولات المغرب لحاجة المقاولات  الى بروتوكول واضح وبسيط للمقاولات وهو الطلب الملح للقطاع الصحي لمساعدة المقاولات في كيفية تدبير حالات الاصابة بداخلها .

من جانب آخر ، وفي تعليقه على التدابير الجديدة على مستوى عمالة الدار البيضاء التي اتخذتها الحكومة ، دعا  جلال شرف ، القيادي باتحاد الباطرونا ، المقاولات البيضاوية  الى التوجه نحو العمل عن بعد تماشيا مع طلب ولاية الجهة .

وخلص المتحدث بالتصريح بانشغال الباطرونا على اعداد الخطوات الاخيرة  لتوقيع اتفاقية جديدة  مع معهد التقييس ووزارة الصحة حول مشروع تحصين الهادف الى وضع نظام معياري خاص واعتماده من طرف المقاولات والرامي الى تقييم الممارسات الجيدة الخاصة بآليات التباعد .

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع