المزيد
الآن
مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة ل2m.ma:تعميم التعليم الأولي في الجهة وصل إلى 55.5%
تعليم

مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة ل2m.ma:تعميم التعليم الأولي في الجهة وصل إلى 55.5%

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور

قال مصطفى سليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة إن تعميم التعليم الأولي بالجهة بلغ 55.5%.

وأضاف سليفاني في تصريح لموقع القناة الثانية على هامش انعقاد اجتماع لجنة العمل الموضوعاتية لتقييم التعليم الأولي يومه التلاثاء بمجلس النواب: "بالنسبة لجهة بني ملال خنيفرة افق التعميم لدينا مابين 2027 و 2028 اليوم وصلنا في 2018-2019 لنسبة 55.5%".

وتابع سليفاني" نحضر اليوم بمجلس النواب لتقديم عرض حول تقدم التعليم الاولي على مستوى الجهة،هذا الورش الذي تعرفونه يكتسي أهمية بالغة باعتبار أنه من التوجيهات الملكية السامية، وقد انطلقت الأكاديمية والوزارة منذ موسمين في تفعيل وأجرأة هذا الورش على المستوى الجهوي خاصة في إطار عصرنة وتحديث التعليم الأولي والرفع من التعليم الاولي المدمج في المؤسسات التعليمية" .

واستطرد المتحدث: " تعميم التعليم الأولي ليس مسألة مرتبطة بقطاع واحد اعتبارا للأعداد الكبيرة من الممدرسين من الفئة العمرية  4 و5 سنوات، وهذا مايتطلب مجموعة من الشراكات التي انخرطنا في تفعيلها سواء من خلال شراكات مع الجماعات أوالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو المجتمع المدني وأيضا مجموعة من الفاعلين في مجال التعليم الأولي".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع