المزيد
الآن
محلل ل2m.ma: محاولة البوليساريو فبركة ما وقع في الكركرات دليل على فشل مشروعها
الصحراء المغربية

محلل ل2m.ma: محاولة البوليساريو فبركة ما وقع في الكركرات دليل على فشل مشروعها

قال محمد بودن،الأكاديمي والمحلل السياسي إن محاولة خلق جبهة البوليساريو الانفصالية للفتنة عن طريق نشر صور مفبركة ونشر أكاذيب زائفة ماهو إلا تعبير عن عيش جبهة البوليساريو بعيدا عن  الواقع.

وأضاف بودن في اتصال مع موقع 2m.ma  أن "الكيان الوهمي قائم ومؤسس على قاعدة من السراب و السرديات الخيالية مشيرا إلى أن "فبركة الاحداث عبر اعادة انتاج صور قديمة و تركيب اصوات على فيديوهات مصدرها المعارك الدائرة في اليمن او سوريا و تضخيم بعض الاستفزازات العرضية راجع الى العوامل التالية :

- الصدمة التي خلفها تدخل القوات المسلحة الملكية في الكركرات بحيث لم تتوقع قيادة البوليساريو تدخلا عملياتيا بهذه الدقة والفعالية.

- الشبكة النفسية و السلوكية المنهارة بفعل الاوضاع المأساوية في مخيمات تندوف، وعدم القدرة على تحقيق الأحلام في الواقع.

_ غياب الحجج و الوقائع و الارتكاز فقط على الدوافع الانفصالية.

ولفت بودن ضمن حديثه لموقع 2m.ma :"ان ما تنتجه جبهة البوليساريو ومن يدعمها من اخبار كاذبة و مفبركة لن تخترق الصف المغربي المسيج بالحقائق الميدانية و التاريخية و المؤكد ان هذه الافكار ليست الا مجرد بضاعة فاسدة لن يشتريها احد".

واستطرد قائلا:"ان جبهة البوليساريو لم يبق لها ما تقوله لساكنة مخيمات تندوف ولذلك تحاول ان تقوم ببعض المفرقعات الافتراضية لخلق حالة من التعبئة والفوبيا حيث أن هذه الفبركة القائمة على الشيطنة و الأسطرة انعكست سلبا على الكيان الوهمي و انتجت صورة كاريكاتورية عنه".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع