المزيد
الآن
ما الذي قاله عموتة ومدرب أوغندا قبل نزالهما غدا الثلاثاء؟
رياضة

ما الذي قاله عموتة ومدرب أوغندا قبل نزالهما غدا الثلاثاء؟

وكالاتوكالات

تنتظر المنتخب المحلي المغربي مباراة حاسمة غدا الثلاثاء أمام نظيره الأوغندي لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة افريقيا للمحليين الكاميرون 2021.

في ما يلي تصريحات مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين السيد حسين عموتة ،ومدرب منتخب أوغندا جوني ماكينستري قبيل اللقاء الذي سيجمع المنتخبين مساء غد الثلاثاء على أرضية ملعب (إعادة التوحيد) بدوالا، برسم الجولة 3 -المجموعة الثالثة- من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الكاميرون 2021).

أكد السيد عموتة أن المباراة ستكون مصيرة للطرفين معا ،مبرزا ان النخبة الوطنية ستخوض هذا اللقاء من أجل تحقيق الفوز و لاشيء غير الفوز لتفادي الدخول في الحسابات الضيقة .

وأضاف انه بحكم أن المباراة ستكون حاسمة بالنسبة للمنتخب الأوغندي فلن يطرح مجددا مشكل التكثلات الدفاعية التي وقفت في وجه لاعبي الفريق الوطني خلال المبارتين السابقتين ضد الطوغو ورواندا .

و من هذا المنطلق ،شدد عموتة على ضرورة استغلال المساحات الفارغة التي سيوفرها الخصم مما سيتيح امام المجموعة الوطنية فرصا للتهديف ، مبرزا انه طالب لاعبيه بالتركيز من حيث الدفاع عن الشباك ، و بالفعالية في الهجوم لتسجيل الاهداف .

وجدد التأكيد على أن لاعبي الفريق الوطني يشعرون بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم ،معربا عن أمله في أن "يكون الحظ بجانب المجموعة الوطنية و ننهي المشوار داخل المجموعة الثالثة في صدارة الترتيب ".

من جهته ،أكد مدرب منتخب اوغندا أن مباراة الغد ستكون صعبة للغاية على اعتبار أن المنتخب المغربي يتوفر على مجموعة تتمتع بالتجربة و الخبرة في مثل هذه المنافسات و تضم لاعبين متمرسين .

لكنه اعتبر ان لاعبيه سيكونون ندا قويا لاسود الاطلس و قد يخلقون لهم مشاكل جمة ، مضيفا انه يتعين على مجموعته توخي الحيطة و الحذر وعدم منح الفرصة امام اللاعبين المغاربة للتسجيل .

وخلص جوني ماكينستري الى القول "إن مباراة الغد ضد منتخب كبير كالمغرب لن تكون نتيجتها الا ايجابية ،و سنتعلم و نستفيد منها الشيء الكثير خلال القادم من المنافسات" .

و بعد إجراء مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لازال المنتخب الوطني المغربي يتصدر الترتيب ب4 نقاط متبوعا بمنتخب الطوغو بثلاث نقاط ، ثم منتخب رواندا بنقطتين ،في حين يتديل منتخب أوغندا الترتيب بنقطة واحدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع