المزيد
الآن
مؤشر جودة الحياة الرقمية.. المغرب 56 عالميا والثاني أفريقيا
علوم وتكنلوجيا

مؤشر جودة الحياة الرقمية.. المغرب 56 عالميا والثاني أفريقيا

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

احتل المغرب  المركز 56 عالميا في مؤشر جودة الحياة الرقمية لسنة 2019، الذي يصدره مركز "سورف شارك"، بعد حصوله على 0.4740 نقطة من أصل نقطة.

 وجاء المغرب ثانيا على الصعيد الإفريقي، وثالثا عربيا، في التصنيف الذي يعتمد على عدة مؤشرات تتعلق بالسرعة والـربط بالأنترنت والأمن السيبراني والخدمات الحكومية وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، حيث تعتمد المؤسسة البريطانية على بيانات هيئات ومنظمات دولية مختصة في المجاال.

عربيا حل المغرب في المرتبة الثالثة خلف كل من الإمارات العربية المتحدة التي حلت في المركز 31 وقطر صاحبة المركز 34، فيما جاءت مصر في المرتبة الرابعة باحتلالها المرتبة 62، فالعراق في المركز 63، ثم الجزائر في المرتبة 65.

إفريقيا حلت المملكة في المرتبة الثانية خلف جنوب إفريقيا التي جاءت في المركز 40، فيما حلت مصر في المرتبة الثالثة، وجاءت إثيوبيا رابعة بعد حلولها في المرتبة 64 عالميا، قبل الجزائر بمرتبة واحدة.

وحسب معطيات التصنيف الذي يضم 65 دولة عبر العالم تمثل أكثر من 70٪ من سكان العالم  ( 5.5 مليار شخص)، فسرعة الأنترنت بالمغرب بلغت  22.30 ميغابايت في الثانية، وفي مؤشر الأمن السيبراني العالمي، حصل المغرب على 0.4290 نقطة من أصل نقطة واحدة، وعلى 0.6667 نقطة من أصل نقطة واحدة في الخدمات الرقمية للحكومة.



 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع