المزيد
الآن
لمزند:مهرجان"فيزا فور ميوزيك"استثنائي والقطاع الثقافي يحتاج إلى "جرأة"
ثقافة

لمزند:مهرجان"فيزا فور ميوزيك"استثنائي والقطاع الثقافي يحتاج إلى "جرأة"

الرباط:دوزيمالرباط:دوزيم

قال ابراهيم مزند مؤسس ومدير مهرجان"فيزا فور ميوزيك" إن القطاع الثقافي يحتاج إلى جرأة، والجرأة هي ما يجعل الأشياء لها جمالية ونوعا من الاستثناء.

واعتبر مزند الذي حل صباح يومه التلاثاء ضيفا على وكالة المغرب العربي للأنباء  مشروع" فيزا فور ميوزيك استثنائيا ".

وقال مزند:" مشروع فيزا فور ميوزيك استثنائي، خلق في فترة شتوية بفنانين أخذوا على عاتقهم تكاليف السفر وهذا في حد ذاته مغامرة ناجحة".

وتابع المتحدث" بالنسبة للطريقة التي يتم بها اختيار الفنانين الذين يشاركون في المهرجان فنختار الفنانين فقط من الذين وضعوا ترشيحهم ".

وزاد قائلا،" ثقافة الترشيح في منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط ماداخلاش في ثقافتنا وبالتالي نجد أن الشباب وبعض الفنانين الكبار هم من لديهم هذا الحس وهذه الاليات، لكن تبقى 70 في المائة من ملفات الترشيح تكون للشباب".

ولفت لمزند الى أن لجنة تحكيم المهرجان تتغير كل خمس سنوات وهي التي تختار المشاركين باستثناء "بعض الفنانين الذين تربطنا معهم شراكات معينة".

وستنظم النسخة السادسة من منتدى موسيقى بدون تأشيرة من 20 إلى 23 نونبر المقبل بالرباط، بكل من قصر التازي ، المسرح  الوطني محمد الخامس ، سينما ونادي النهضة.

وتأسس منتدى موسيقى بدون تأشيرة "فيزا فور ميوزك" الذي يعد أول معرض مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط في العام 2014، ومنذ ذلك الحين حظيت هذه التظاهرة الفنية،  بشرف استقبال جهة الشرق في اطار الشراكة السنوية مع وكالة "تنمية الشرق".

وهذه السنة أيضا ستستقبل "فيزا فور ميوزك" وفدا مهما يضم موسيقيين، فنانين، مهنيين و مدراء مهرجانات، لتمثيل الجهة الشرقية بالمنتدى،  من بينهم مجموعتين فنيتين ستسلطان الضوء على غنى هذه الجهة يوم الجمعة 22 نونبر بقصر التازي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع