المزيد
الآن
كودار: كنا نتمنى أن لا يلجأ بنشماش للقضاء والبام سيكون أقوى بعد المؤتمر الوطن...
سياسة

كودار: كنا نتمنى أن لا يلجأ بنشماش للقضاء والبام سيكون أقوى بعد المؤتمر الوطني الرابع

بعد أن وصف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش الدعوة لعقد اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب بأنها "لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية"، قضت المحكمة الابتدائية بأكادير برفض دعوته لمنع انعقاد هذا الاجتماع، وهو الأمر الذي كان بمثابة انتصار للتيار المعارض له داخل الحزب.

وبموجب هذا القرار، عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر برئاسة سمير كودار - الذي تم انتخابه خلال الاجتماع الأول للجنة يوم 18 ماي 2019 - اجتماعها الثاني أمس السبت بالمقر الجهوي للحزب بمدينة أكادير، فما هي خلاصات هذا الاجتماع، وما هو ما مستقبل الحزب بعد انعقاد المؤتمر الرابع؟ الجواب في الحوار التالي مع كودار.

ما هي خلاصات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للرابع لحزب الأصالة والمعاصرة؟

لقاء أمس السبت كان هو الثاني بعد اجتماع الـ18 من شهر ماي الماضي، والذي خصص لإكمال عملية تشكيل الهياكل التحضيرية للمؤتمر، حيث تم انتخاب نائب الرئيس والمقرر.

هذا وأسفر اللقاء على انتخاب رؤساء اللجان والمقررين الخاصين بها، كما حددنا تاريخ انعقاد المؤتمر الرابع للحزب، وسيتم الإعلان عليه يوم الثلاثاء المقبل.

ابتدائية أكادير قضت برفض الدعوى التي تقدم بها بنشماش والرامية إلى منع الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية، هل يمكن اعتبار هذا الحكم شرعنة لموقفكم المعارض للقيادة الحالية؟

بنشماش صرح بعدم قانونية انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية وهذا يبقى رأيه الشخصي، لأن القانون هو الفيصل بيننا، وهذا الأخير حكم لصالحنا، بالتالي فهو شرعنة لمواقفنا.

كنا نتمنى أن لا يلجأ للقضاء وأن يتم حل المشاكل الداخلية للحزب بطريقة داخلية، غير أنه فضل اللجوء للقضاء، وهذا الأخير قال كلمته.

كيف ترون مستقبل الحزب بعد انعقاد المؤتمر الرابع للحزب؟

الحزب سيكون أكثر قوة وتنظيما بعد انعقاد المؤتمر الوطني الرابع، فاليوم جميع الهياكل منظمة بمشاركة نخبة جديدة من الشباب والجيل الجديد.

من السابق الحديث عن المرشح الأقوى لخلافة بنشماش، ذلك أن أي شخص تتوفر فيه الشروط الكافية سندعمه، لكن هناك حديث عن ترشح فاطمة الزهراء المنصوري، عبد اللطيف وهبي، هشام الصغير، غير أنه ليس هناك أي مرشح رسمي إلى حدود اليوم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع