المزيد
الآن
كندا ضيفة شرف مهرجان تازة الدولي للسينما
سينما

كندا ضيفة شرف مهرجان تازة الدولي للسينما

دوزيمدوزيم

تستعد مدينة تازة يومه الاثنين لاحتضان فعاليات النسخة الثانية للمهرجان الدولي للسينما، والتي تستمر إلى غاية الـ27 من شهر يوليوز الجاري، دورة يراهن من خلالها المنظمون " على ادراج افلام قوية في المسابقة الرسمية من جنسيات وثقافات متعددة شعارها التنوع".

ويترأس لجنة تحكيم هذه الدورة المخرج المصري علي بدر خان، كما تشارك فيه السينما الكندية كضيفة شرف، اختيار فسره المنظمون بسببين " الاول هو أن كندا تعتبر نموذجا للتنوع والتعددية الثقافية بكل اطيافها، ثم السبب الثاني هو أن المخرج الكندي دانييل جرفي الذي سيتم تكريمه في هذه الدورة كان قد اخرج فيلم حول تازة اسماه "تازة" سنة 2012".

السينما المغربية حاضرة بقوة خلال هذه الدورة فعلاوة على الفيلم المغربي الذي سيشارك في المسابقة الرسمية، سيتم عرض مجموعة من الأفلام المغربية بالمدينة وبجماعات ترابية تابعة للإقليم، كما سيتم تنظيم مجموعة من الورشات ومعرض للكتب وعرض حول الخط العربي في السينما.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في خريطة المهرجانات السينمائية الوطنية، تنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما بتازة مهرجانا مصغرا سيكون مخصصا للطفل حيث سيعرف عرض مجموعة من الأفلام التي تعنى بالطفل وتنظيم أربع ورشات علاوة على أنشطة ثقافية وفنية .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع