المزيد
الآن
قناة (فرانس 24) تعتذر لمشاهديها على بث صور مفبركة حول أحداث الحسيمة
سياسة

قناة (فرانس 24) تعتذر لمشاهديها على بث صور مفبركة حول أحداث الحسيمة

دوزيمدوزيم
540

 قدمت القناة الإخبارية التي تبث على مدار الساعة (فرانس 24)، اليوم الإثنين، اعتذارها لمشاهديها بعد بثها الأسبوع الماضي صورا تتعلق بموضوع آخر خلال تناولها خبرا حول المغرب.

فخلال نشرة الأخبار للساعة الخامسة بعد الزوال (التوقيت المحلي)، أوضحت القناة أن بث هذه الصور جاء نتيجة عطل تقني، مشيرة إلى أنها عملت على تدارك الأمر خلال نشرات الأخبار التي تلت، معربة عن أسفها لهذا الحادث التقني.

وأضافت (فرانس 24) أن مختلف هيئاتها التحريرية تعمل في مناخ من المسؤولية، كما أنها تقوم بتغطية الأحداث الدولية بكل موضوعية واستقلالية.

وكان وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج  قد اكد في تصريح لموقع القناة الثانية أن قناة فرانس 24 ستعتذر للمغاربة، وذلك على خلفية بث لقطات تعكس أجواء التوتر والتظاهر في دولة فنزويلا وتقديمها على أنها صور لمتظاهرين في مدينة الحسيمة.

وكانت وزارة الثقافة والاتصال قد طالبت القناة الفرنسية بالاعتذار للمغاربة، مشيرة في مراسلة لها أن ما قامت به يعتبر سلوكا " "يتسم بالتدليس والتضليل ويتعارض مع القواعد والأخلاقيات المفروض احترامها من طرف وسائل الإعلام والتي تستلزم الحرص على نزاهة الأخبار، والتقيد بالنقل الأمين للوقائع والأحداث".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع