المزيد
الآن
فيضانات تطوان.. التقدم والاشتراكية يدعو إلى إقرار سياسة تدبير المخاطر بشكل تو...
سياسة

فيضانات تطوان.. التقدم والاشتراكية يدعو إلى إقرار سياسة تدبير المخاطر بشكل توقعي واستباقي

دوزيمدوزيم

على خلفية الفيضانات التي عرفتها مدينة تطوان أكد حزب التقدم والاشتراكية على ضرورة إقرار سياسة لتدبير المخاطر.

وشدد الحزب في بلاغ صادر عقب اجتماع مكتبه السياسي، على ضرورة إعمال سياسة عمومية قوية وناجعة لتدبير المخاطر بشكل توقعي واستباقي، مركزياً وترابياً، بما يُمَــكِّــنُ من الحد من الأضرار البشرية والمادية الناجمة عن مختلف الأحداث والكوارث الطبيعية.

وفي سياق متصل، ناقش الحزب في ذات الاجتماع، مشروع القانون المتعلق بتقنين القنب الهندي وشدد على ضرورة أن يخضع هذا المشروع إلى "ما يكفي ويلزم من نقاشٍ واسع"، وذلك بالنظر إلى "أهمية هذا المشروع، وما يمكن أن يُحدثه من تغييرٍ جذري في مُقاربة هذا الموضوع الشائك".

وأكد حزب "الكتاب"، أنه سيساهم في النقاش حول مشروع القانون "باقتراحاته وتعديلاته، بشكل قوي ومسؤولٍ وفعال، سعياً منه نحو جعل هذا المشروع ضامِـناً للآثار الإيجابية المُنتظرة، ومُحاطاً بكافة الإجراءات التي تُجَنِّبُ أي انزياحٍ عن مقاصده الإيجابية".

وأضاف المصدر ذاته، أن الحزب "سيحرص على أن يدفع في اتجاه أن يكون القانون المذكور مدخلاً نحو تحسين أوضاع عشرات الآلاف من الأسر التي تعيش ظروف السرية والتهميش والخوف والاستغلال، ونحو أن تكون هذه الأسر هي المستفيدة من هذا التقنين، مع ما يقتضيه الأمر من تقوية محاربة الاتجار غير المشروع في المخدرات من قِبل البارونات والمهربين".

وشدد الحزب ذاته، على أن "القضاء على الإقصاء والتهميش والفقر، في المناطق المعنية بزراعة القنب الهندي، لا يرتهن فقط بمثل هذا القانون، بل إنه مرتبطٌ، أساساً، بمدى قدرة الحكومة على بلورة رؤيةٍ وتفعيلِ مخططاتٍ وبرامجَ تنمويةٍ شاملة ومندمجة تكفل العدالة الاجتماعية والإنصاف المجالي".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع