المزيد
الآن
فيديو: لقجع يستقبل رئيس الفيفا بمطار الرباط سلا الدولي بالعناق
مناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالصخيرات

فيديو: لقجع يستقبل رئيس الفيفا بمطار الرباط سلا الدولي بالعناق

آخر تحديث
2461

حل رئيس الفيفا جياني فينسينزو إنفانتينو، مساء اليوم الإثنين، بمطار الرباط سلا الدولي من أجل المشاركة في مناظرة الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي ستحتضنها الصخيرات يومي الثلاثاء والاربعاء 17 و18 يوليوز الجاري.

وتم استقبال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم من طرف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي القجع، وكذا رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد.

لحظة الاستقبال كانت استثنائية وخالية من البروتوكول والرسميات، حيث حيا جياني فينسينزو إنفانتينو رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي القجع بعناق حار، تعبيرا عن الصداقة التي تجمعهما.

هذه الصداقة عبر عنها إنفانتينو صراحة، حيث قال في تصريح للصحافة عقب وصوله إنه سعيد للغاية بوجوده مرة أخرى بالمغرب ''وكذا لقائي بالسيد فوزي، الذي يعد صديقا لي."

• • •

FIFA president arrival in sale

ويشار إلى أن الصخيرات ستحتضن ابتداء من يوم غد وعلى مدار يومين مناظرة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، التي تهدف إلى وضع تصور لكرة القدم الافريقية خلال العقد المقبل. وسيتم التركيز على الإشكالات المتعلقة بالمنافسات التي تنظمها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، خاصة تلك المتعلقة بالشكل البطولات والتنظيم.

ويرتقب أن تناقش المناظرة أيضا مختلف الاختصاصات المهنية التي تعمل على تطوير كرة القدم الافريقية، خاصة اللاعبين والحكام والمدربين والصحافيين والإداريين.

هذه المناظرة تعد استمرارية للاستراتيجية المغربية الباحثة عن تعزيز المكانة الريادية للمملكة في افريقيا، حيث ستساهم في تسويق صورة المغرب في الخارج كعلامة " Brand Nation"، وستعرف حضور شخصيات إدارية وازنة إلى جانب بعض اللاعبين السابقين ممن سطع نجمهم في سماء الكرة الافريقية والعالمية.

ومن بين الضيوف الذين يرتقب حضورهم إلى الحدث الكروي المهم هناك جوزيف أنطوان'، أحد أفضل الحراس في تاريخ المنتخب الكاميروني، وبافوري أنطوان، المدافع السابق وسفير الفيفا في حملات مناهضة العنصرية، وصامويل ايطو، اسطورة منتخب الكاميرون، ورابح ماجر' أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الجزائر وافريقيا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع