المزيد
الآن
فريق الاتحاد الاشتراكي بالنوّاب يرفض قرار الحكومة تأجيل ترقيات الموظفين
وطني

فريق الاتحاد الاشتراكي بالنوّاب يرفض قرار الحكومة تأجيل ترقيات الموظفين

دوزيمدوزيم

عبّر الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن رفضه قرار رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بتأجيل جميع الترقيات ومباريات التوظيف في المغرب، بسبب انتشار جائحة "كورونا". 

وكشفت البرلمانية عن "حزب الوردة"، مينة الطالبي، أن الفريق الاشتراكي، "لا يتفهم القرار الرامي إلى تأجيل وتجميد ترقيات الموظفين وعلى رأسهم بالخصوص رجال ونساء التعليم، لاسيما أن ترقيتهم مجدولة برسم السنة المالية الحالية".

وطالبت البرلمانية الاتحادية، رئيس الحكومة بتوضيح جميع الأسباب الكامنة وراء قرار التأجيل وتجميد الترقيات الخاصة برجال ونساء التعليم وباقي الموظفين العموميين، والنتائج المرجوة منها، "إن لم يكن هناك من حل بديل تتحقق به النتائج المنتظرة نفسها دون المس بحقوق هذه الفئات"، محذرة أن تكون للقرار وحذرت "تداعيات على تعليم أبناء المغاربة في هذه الظروف التي تحتاج إلى مزيد من التعبئة الوطنية، مبرزة أنه جاء في وقت أبانت الدولة المغربية  بجميع مكوناتها عن جدارتها في التعامل مع الوباء وتداعياته إلى الآن".

وراسل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين السامين والمندوب العام، من أجل تأجيل الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف بسبب انتشار جائحة كورونا.

ودعا العثماني في منشور معممّ، إلى تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية غير المنجزة لحد الآن، مطالباً الآمرين بالصرف بعدم عرض مشاريع القرارات المستجدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.

وحسب المراسلة ذاتها، فإنه سيتم العمل على الاستجابة لحاجيات الإدارات العمومية بعد تجاوز هذه المحنة، وفق الإمكانيات المتاحة، مشيرة إلى أن هذه التدابير الاستثنائية لا تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي ومهنيي قطاع الصحة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع