المزيد
الآن
فرنسا تعلن تسجيل 3 إصابات بفيروس" كورونا" القاتل
دولي

فرنسا تعلن تسجيل 3 إصابات بفيروس" كورونا" القاتل

دوزيمدوزيم

في وقت متأخر من مساء الجمعة، تم في فرنسا تأكيد ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا، والمصاب هو قريب من عائلة واحد من مصابين اثنين يخضعان للعلاج في باريس وبوردو.

ووفق مانقله موقع"أورونيوز" فقد كانت وزيرة الصحة الفرنسية أنياس بوزان أعلنت في وقت سابق من يوم الجمعة عن تسجيل حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا الجديد في البلاد، لتكون فرنسا أول دولة يدخلها الفيروس الذي انتشر في الصين.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي عقد في وزارة الصحة "إن الحالة الأولى تتعلق بمريض تم نقله إلى المستشفى في مدينة بوردو والثانية في باريس".

وأضافت الوزيرة أن السلطات ستبذل قصارى جهدها "لاحتواء" انتشار الفيروس.

وكإجراء احتياطي، تضيف الوزيرة، فقد تم وضع رقم هاتفي رقم 15، رهن إشارة مواطني فرنسا، للإبلاغ عن حالات مماثلة.كما أكدت ذات المتحدثة أن إجراءات صارمة، تم اتخادها بمطارات فرنسا، تهم المسافرين القادمين من الصين.

ولفتت بوزين إلى أن هذ المرة هي الأولى التي يظهر فيها الفيروس في أوروبا، مشددة على أنه من المحتمل الكشف عن حالات أخرى في فرنسا.

وأكدت السلطات الصينية، في وقت سابق، تفشي نوع جديد من فيروس "كورونا"، منذ أواخر دجنبر العام الماضي، أطلق عليه اسم "2019-nCoV" ويتسبب بمرض الالتهاب الرئوي.

وقالت اللجنة الطبية الوطنية في الصين، السبت، من خلال بيان نشرته، بأن 41 شخصا توفي حتى الآن جراء الفيروس، بينما وصل عدد المصابين إلى ألف و287 شخصا، 237 منهم في حالة خطرة.

وسجلت حالات الإصابة بالفيروس في كافة مقاطعات البلاد باستثناء منطقة “تيبت” ذات الحكم الذاتي، بينما توفي 39 شخصا في مقاطعة “خوبي” التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، إلى جانب وفاة شخص واحد في كل من مقاطعة “خبي” القريبة من العاصمة بكين، وهيلونغجيانغ شمال شرقي البلاد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع