المزيد
الآن
فرقة موسيقية بولندية تسحر  جمهور "شالة" بطابق فني ماتع
موسيقى

فرقة موسيقية بولندية تسحر جمهور "شالة" بطابق فني ماتع

آخر تحديث

 تحت سماء مدينة الأنوار في موقع شالة الاثري، تصدح إيقاعات الجاز العالمية منذ ٣ ايام، ومعها يتمايل عشاق هذا النوع الفني من ساكنة العاصمة وزوارها رقصا وفرحا أمام إبداعات الفن من مختلف ربوع المعمور.

بهدوء صوفي اعتلت المسرح، حيّت الجمهور باستحياء، وتقدمت الى البيانو، لتعزف على مفاتيحه بيديها الرقيقتين أفضل الألحان، ناقلة جمهورها إلى فضاءات وعوالم ساحرة، لا صوت فيها يعلو على صوت الجمال. كازيا بييتزركو، فنانة جاز بولندية شابة، لم تستطع مغالبة الدموع أثناء تقديمها مساء امس السبت عرضا موسيقيا، كان الاول لها بالمغرب وبإفريقيا.

عن هذه التجربة تقول "كان عرضا مذهلا وخصوصا الجمهور المغربي، الذي أحسست بتفاعله وتجاوبه مع موسيقاي"، مضيفة كانت فرصة مهمة مملوءة بالمشاعر والاحاسيس.
تضيف الموسيقية البولندية في تصريح لموقع دوزيم: "انا فنانة شابة ومثل هذه العروض مهم لي ومن شانها ان تساعدني على التطور والتحسن أكثر، خصوصا التفاعل الذي لقيه عرضي من طرف الجمهور،  ولم تكن اعلم ان للموسيقى التي نقدمها مثل هذا القبول والاعجاب."

عن زيارتها للرباط، تكشف كازيا ان وصلت في ذات اليوم ولم تتح لها الفرصة بعد لاكتشاف العاصمة، تشير: زرت فقط شالة حيث نتواجد الان وهو مكان مبهرا،بالاضافة الى المطبخ المغربي الذي  كان لا يقاوم.

تضيف الفنانة البولونية "اتمنى الاستمتاع برحلتي بالمغرب واكتشاف الموسيقى والايقاعات المغربية، التي من شانها ان تلهمني في اعمال جديدة".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع