المزيد
الآن
وزيرا الصحة والمالية يطلقان سراح منح كورونا الخاصة بالأطر الصحية
كوفيد 19

وزيرا الصحة والمالية يطلقان سراح منح كورونا الخاصة بالأطر الصحية

دوزيـــمدوزيـــم

كشفت وثيقة مشتركة بين وزيري الصحة والمالية قرب انطلاق صرف منح كورونا للجيش الابيض ، وذلك  بعد تأخر دام أشهر ادى الى احتقان وسط الممرضين والطاقم الطبي للوزارة .

وبحسب الوثيقة التي اطلعت عليها 2M .ma  ،   سيتم تعويض المشاركين من  أطباء وصيادلة بشكل مباشر بمبلغ 6000 درهم، فيما المشاركون بطريقة غير مباشرة سيتم تعويضهم بـ 4000 درهم.

أما تعويضات الممرضين  وتقنيي الصحة، يتراوح  تعويض المشاركين بشكل مباشر في مواجهة الجائحة بمبلغ 4800 درهم ، أما المشاركون بشكل غير مباشر فسيتم تعويضهم بمبلغ 3500 درهم.

 ذات الوثيقة اوضحت الى استفادة فئة ثالثة من تعويضات كورونا ،  هي الإداريون والتقنيون، الذين سيتم تعويض المشاركين منهم بشكل مباشر بمبلغ 3600 درهم، فيما سيعوض المشاركون بشكل غير مباشر بمبلغ 2500 درهم.

لكن بالتركيز على ديباجة وحيثيات القرار المشترك بين وزارتي الصحة والمالية، يلاحظ أن هذه المنح  تخص فقط المراكز الاستشفائية الجامعية.

وكانت النقابات قد دعت الوزارة في محطات سابقة التسريع في استفادة كل الفئات العاملة بقطاع الصحة دون أي استثناء من أي مبادرة.

كما يطالب الجيش الابيض،  الرفع من قيمة التعويضات لكل الفئات وعلى رأسها التعويض عن الأخطار المهنية بشكل ملموس و عادل ، مع  التعويض عن الحراسة والإلزامية والمداومة بشكل منصف وتوسيع دائرة الاستفادة  من تعويضات المسؤولية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع