المزيد
الآن
طنجة-أصيلة : إعادة فتح المؤسسات التعليمية المعنية بقرار التعليم عن بعد
تعليم

طنجة-أصيلة : إعادة فتح المؤسسات التعليمية المعنية بقرار التعليم عن بعد

وكالات بتصرفوكالات بتصرف

أعلنت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بطنجة-أصيلة عن إعادة فتح المؤسسات التعليمية الواقعة بالأحياء المشمولة بقرار الإغلاق واعتماد نمط التعليم الحضوري ابتداء من الأربعاء 23 شتنبر.

وأوضحت المديرية الإقليمية، في بلاغ صحافي، أنه في إطار المواكبة المستمرة للوضعية الوبائية بتراب عمالة طنجة-أصيلة وخاصة بالأحياء المشمولة بإغلاق المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وبتنسيق مع السلطات الترابية والمصالح الصحية، فقد تقرر إعادة فتح المؤسسات المعنية بالإغلاق ابتداء من يوم الأربعاء 23 شتنبر 2020.

وأضاف المصدر نفسه أنه سيتم اعتماد نمط التعليم الحضوري بالتناوب بهذه المؤسسات التعليمية، التي كانت خاضعة منذ بداية الموسم الدراسي لنمط التعليم عن بعد، وذلك وفق ما تنص عليه المذكرة الوزارية رقم20*039 الصادرة بتاريخ 20 غشت في شأن تنظيم الموسم الدراسي 2020-2021 في ظل جائحة كوفيد 19، مؤكدة على "حرصها الشديد" على تأمين الحق في توفير تمدرس جيد، يضمن تكافؤ الفرص بين جميع المتمدرسات والمتمدرسين في ظروف تراعي بالدرجة الأولى سلامتهم الصحية.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة قد قررت، بتنسيق مع ولاية الجهة، إغلاق المؤسسات التعليمية المتواجدة بمناطق بني مكادة والمرس ومغوغة بمدينة طنجة، والتي تم فيها اعتماد التعليم عن بعد.

في السياق ذاته، لا يشمل قرار إعادة فتح هذه المؤسسات الثانوية التأهيلية ابن الخطيب بطنجة، والتي قررت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، أمس الأحد، إخضاع تلاميذها لنمط التعليم عن بعد لأسبوعين، ابتداء من اليوم الاثنين، بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في الأطر الإدارية والتربوية.

كما تم إغلاق ثانوية "أوجين رينيو" بطنجة، التابعة للبعثة الفرنسية، لأسبوعين بعد تسجيل 3 حالات إصابة، واعتماد التعليم عن بعد ابتداء من اليوم الاثنين.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع